مبادرون 3 يفتتح مرحلة التوجيه والإرشاد مع خبراء دوليين

 نظم مشروع دعم الشباب الريادي في قطاع غزة “مبادرون3” مجموعة لقاءات إرشادية مع مجموعة من الخبراء والموجهيين الدوليين بالتعاون مع مسرعة الأعمال Gaza Sky Geeks وذلك في إطار سعي “مبادرون” لفتح آفاق جديدة وخارجية أمام أصحاب المشاريع المحتضنة .

وجرت اللقاءات على مدار ثلاثة أيام انعقدت في مقرات الاحتضان بالجامعة الإسلامية ومكتب مسرعة الأعمال “GSG” التقى خلالها أصحاب المشاريع المحتضنة في “مبادرون” خبراء في مجالات متنوعة منها : ريادة الأعمال، والاستثمار، وبرمجة الهواتف الذكية، والتسويق والريادة الاجتماعية والتمويل الجماعي.

من جانبه، أوضح المهندس يوسف الحلاق –مسئول تطوير الأعمال في مبادرون3- أن هذه اللقاءات تمثل باكورة برنامج الإرشاد والتوجيه الذي يقدمه مبادرون للمشاريع المحتضنة، حيث هدفت تلك اللقاءات للربط بين الخبراء في التخصصات المختلفة مع رواد الأعمال من غزة سواء في المواضيع التي تتعلق بجانب الأعمال أو فيما يتعلق بالجانب التقني، أو التسويق وكلُ حسب تخصصه.

وتابع المهندس الحلاق حديثه قائلاً: “نسعى من خلال هذه اللقاءات إلى إفادة الرياديين من خبرات هؤلاء المرشدين ومساعدتهم في التغلب على العقبات التي تواجههم وصولاً لتحقيق أهدافهم بأقل وقت وجهد ممكن”، وأشار إلى أن مبادرون بصدد إطلاق برنامج أكبر وأوسع من التوجيه والإرشاد في المرحلة القادمة.


وكان من أهم الخبراء التي انعقدت معهم اللقاءات، الخبير التركي  مصطفى سيزجن الذي يعمل في شركة أوب “Uber”  ، وتحدث للرياديين عن خبراته في المجال التقني ببرمجة تطبيقات الهواتف الذكية، ووليام برتشارد وباسل المقدادي حول مجالي خطط الأعمال والتسويق الإلكتروني، و السيدة تينا بيك المختصة في مجال الريادة الاجتماعية وإدارة حملات التمويل الجماعي. 

جدير بالذكر أن مشروع “مبادرون” يموله البنك الإسلامي للتنمية وصندوق النقد العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي وتشرف عليه مؤسسة التعاون، وتنفذه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية بالشراكة مع النقابة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات “بيكتا”.

x