وحدة الجودة وكلية الهندسة تنظمان دورة تدريبية في نظم المعلومات الجغرافية

نظمت وحدة الجودة بالتعاون مع كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية دورة تدريبية في برنامج Arc GIs 9.1 استفاد منها عدد من أعضاء هيئة التدريس في أقسام الهندسة المدنية والمعمارية والجغرافيا.

وقد أوضح الدكتور عليان الحولي –مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، رئيس وحدة الجودة، أن انعقاد الدورة يأتي في سياق تحقيق الوحدة لرؤيتها بالارتقاء بمستوى أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، وتفعيل آليات التعاون بين الوحدة والكليات المختلفة بما يلبي الاحتياجات التدريبية المتزايدة لأعضاء هيئة التدريس.

بدوره، أبدى الأستاذ الدكتور عدنان إنشاصي –عميد كلية الهندسة- اهتمام الكلية في مواكبة برامج تدريب وتطوير الكادر الأكاديمي، وحث أعضاء هيئة التدريس على التواصل مع وحدة الجودة بالجامعة، والاستفادة من برامج عملها، وعزا ذلك لآثارها الإيجابية المتوقعة على الأداء العام لعضو هيئة التدريس.

من ناحيته، ذكر الدكتور علاء الدين الجماصي –الأستاذ المساعد في قسم الهندسة المعمارية بالجامعة الإسلامية- أن الدورة التدريبية اشتملت على عدة مواضيع، مثل: تطبيقات برنامج Arc GIs 9.1، وأوامره الأساسية، وعرض الخرائط، والتحليل المكاني، واستخدام البرنامج في اتخاذ القرارات السليمة.
وقد عبر المشاركون في الدورة عن النتائج الإيجابية للدورة التدريبية، نظراً للمادة العلمية القوية التي تضمنتها، وثمنوا دور وحدة الجودة، وحرصها على تطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس، وطالبوا الوحدة بعقد دورات متقدمة لهم في هذا الحقل؛ للتعرف بشكل واسع على البرنامج الهام وتطبيقاته المختلفة.

x