افتتاح مختبر تطبيقات الأجهزة الذكية بكلية تكنولوجيا المعلومات

افتتح الدكتور نظمي المصري- نائب رئيس الجامعة الإسلامية للشئون الخارجية، والدكتور ربحي بركة- عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، والدكتور مشير عامر- مدير دائرة العلاقات العامة، والمهندس عماد الحداد- مدير هيئة الأعمال الخيرية في قطاع غزة، مختبر تطبيقات الأجهزة الذكية بكلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الذي تم تجهيزه بتمويل من هيئة الأعمال الخيرية- بريطانيا.

وحضر حفل افتتاح المختبر الأستاذ إياد الأغا- رئيس قسم تكنولوجيا الوسائط المتعددة وتطوير الويب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بكلية تكنولوجيا المعلومات، ولفيف من المختصين والمعنيين.


من جهته، أثنى الدكتور المصري على جهود هيئة الأعمال الخيرية في دعم قطاع التعليم في قطاع غزة، وقدر لهم حرصهم على الارتقاء بالمستوى العلمي والبحثي والمهني للجامعات الفلسطينية، ولفت الدكتور المصري إلى أن المختبر يعتبر الأول من نوعه على مستوى جامعات القطاع، وبين أن الأجهزة الخاصة بهذا المختبر تستخدم لبرمجة الأجهزة الذكية التي يستفيد منها الطلبة في المساقات المطروحة في الخطة الدراسية،  وفي إنجاز مشاريعهم المتميزة.


بدوره، شكر الدكتور بركة هيئة الأعمال الخيرية على تبرعهم الكريم لافتتاح مختبر تطبيقات الأجهزة الذكية، وأشار إلى حجم الفائدة العائدة على طلبة الكلية في انجاز مشاريعهم من جانب، وتطوير قدراتهم العلمية والتطبيقية من جانب أخر، ووقف الدكتور بركة على مميزات المختبر، والإمكانيات العالية التي توفرها الأجهزة للطلبة.


وعبر طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات عن شكرهم لهيئة الأعمال الخيرية، وجرى استعراض بعض المشاريع المتميزة التي أنجزها الطلبة من خلال المختبر في الفصل الأول من العام الدراسي 2015-2016م.


يذكر أن المختبر يضم عدد (16) جهاز حاسوب من نوع Macbook air   ، وعدد (2) iPhone ، وعدد (2) iPad ، بالإضافة إلى شاشة عرض من نوع LG .

 

x