وفد طبي أمريكي يزور الجامعة الإسلامية

 زار الجامعة الإسلامية بغزة وفد طبي أمريكي، ضم جراحين، وأخصائيين في الصحة النفسية، والتمريض، وشهدت زيارة الوفد التي استغرقت يوم عمل عقد زيارات ولقاءات متعددة مع عدد من جهات الاختصاص ذات الاهتمام المشترك.

فقد التقى الوفد مجلس كلية الطب بالجامعة الإسلامية، واستمع منهم إلى شرح حول المساقات الدراسية التي تطرحها الكلية، وعلاقاتها مع الاتحادات الطبية والجامعات الخارجية، والتقى الوفد طلبة من كلية الطب، وتحاور معهم حول حياتهم الدراسية والتدريبية، والزيارات الخارجية التي يقومون بها، وتعرف الوفد على التوسعات التي تشهدها الجامعة في الحقل الطبي.


كما زار الوفد برنامج الدبلوم المهني الذي تطرحه الجامعة للطلبة الصم، حيث تعد أول جامعة على مستوى فلسطين تدمج الطلبة الصم في الحياة الجامعية، وتطرح لهم برامج دبلوم مهنية للدراسة فيها.

وأطلع الوفد الزائر على مختبرات كلية التربية، وفي مقدمتها مختبر علم النفس، وتعرف على الوحدات التي يضمها، والاختبارات المختصة التي يجريها.


وخلال جولته في مركز إرادة تعرف الوفد على الخدمات التي يقدمها المركز الذي يستقطب المعاقين حركياً ومصابي الحرب الذين تم دمجهم في المجتمع من خلال المشروع، وإحياء دورهم كمنتجين في المجتمع.

والتقى الوفد الأستاذ الدكتور عادل عوض الله –رئيس الجامعة الإسلامية، وأعضاء من مجلس الجامعة، ولفيف من المختصين والمهتمين، وتحدث الأستاذ الدكتور عوض الله عن التخصصات التي تطرحها الجامعة، وعلاقاتها الخارجية مع مؤسسات التعليم العالي، إضافة إلى إسهامات الجامعة الجادة في التنمية المجتمعية من خلال توجيه البحث العلمي يتلمس احتياجات المجتمع.

x