الجامعة تشارك في لقاء حول برنامج Horizon 2020 مع مفوض الاتحاد الاوروبي لشؤون البحث العلمي والابداع

شاركت الجامعة الإسلامية عبر تقنية الدائرة التلفزيونية المغلقة “الفيديو كونفرنس” في ورشة عمل حول برنامج Horizon 2020 في لقاء مع مفوض الاتحاد الاوروبي لشؤون البحث العلمي والإبداع، ومثل الجامعة الدكتور أحمد محيسن –مساعد نائب الرئيس للعلاقات الخارجية، والدكتور وسام عاشور –مساعد نائب الرئيس لشئون البحث العلمي والدراسات العليا، والمهندسة أماني المقادمة –منسق الشراكات الأكاديمية، والأستاذ بلال أبو رأس –منسق مشاريع البحث العلمي بالجامعة.

وحضر اللقاء من رام الله السيد ماديوس –مفوض الاتحاد الأوروبي للبحث العلمي والإبداع في فلسطين، وممثلين عن مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي.

وتحدث السيد ماديوس عن أهمية المشاركة في مشاريع البحث العلمي الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي لما فيه من مساهمة في تحسين البيئة البحثية ومخرجات البحوث العلمية عبر الاشتراك مع الجامعات والمؤسسات البحثية ذات السمعة العالية.

وأشار السيد ماديوس إلى مجموعة من الإرشادات التي تسهم في زيادة مشاركة الجامعات الفلسطينية في برنامج Horizon 2020، منها: تدريب الباحثين على كيفية كتابة مقترحات المشاريع، وعقد ورش عمل تعريفية بالبرنامج، وتشجيع الشباب على التبادل والمشاركة والاستفادة من منح الدكتوراة التي تقدمها ماري كوري.

x