إطلاق برنامج تدريب لإنتاج الأفلام الوثائقية في الجامعة الإسلامية

 

أطلقت شئون العلاقات الخارجية بالتعاون مع قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية برنامج تدريب لإنتاج الأفلام القصيرة، وانعقد اللقاء في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية، وشارك فيه عبر تقنية “السكايب” المخرج البريطاني بشارات خان، ويأتي هذا البرنامج التدريبي ضمن البرامج التي تنفذها العلاقات الخارجية لطلبة الجامعة مع مدربين دوليين في المجالات التي يندر وجود تدريب فيها في القطاع.


وحضر افتتاح التدريب الذي أطلق عليه ” مشاهد من غزة” الأستاذ حسام عايش- منسق المنح الخارجية بالجامعة، و(13) متدرباً من طلبة وخريجي الجامعة في تخصصي الصحافة واللغة الإنجليزية.

ووقف الأستاذ عايش بشيء من التفصيل على طبيعة التدريب، وأهدافه، وبين أن “مشاهد من غزة” يهدف لإنتاج أفلام قصيرة تعكس الحياة اليومية في قطاع غزة المحاصر، إضافة إلى التركيز على المشاهد والموضوعات التي لا تصل الجمهور الغربي من وسائل إعلامهم،  وترسيخ فكرة أن الفلسطينيين في غزة يحبون الحياة ويمارسونها بالرغم من الاحتلال وحصاره لها، وشكر الأستاذ عايش المدرب على تعاونه وتقديمه هذا التدريب لطلبة الجامعة.

وناقش المتدربون آلية التدريب مع المخرج، وكيفية إنتاج الأفلام من خلال كاميرا الهاتف المحمول ورغبتهم بتصوير الوجه المشرق لغزة الذي لا يراه الجمهور الغربي في إعلامهم وتوثيقه من خلال الأفلام القصيرة.


 وقال أحد المشاركين في التدريب :” شاركت بالتدريب لرغبتي في تعلم هذا المجال وإنتاج أفلام عن الوجه الجمالي لغزة”،  وذكرت ألاء أبو يونس :” أنا أحب تعلم كل جديد وأرغب في جعل العالم يشاهدون غزة كما لم يشاهدوها من قبل برغم الدمار الذي يخلفه العدوان”.

x