رئيس الجامعة يستقبل وفداً من جمعية الضمير لذوي الإعاقة السمعية

  

استقبل الأستاذ الدكتور عادل عوض الله- رئيس الجامعة الإسلامية، في مكتبه برئاسة الجامعة وفداً من جمعية الضمير لذوي الإعاقة السمعية على رأسه الأستاذ سعدي أبو عمرة- رئيس الجمعية، وحضر اللقاء من الجامعة الأستاذ بهاء سرحان- منسق مركز التقنيات المساعدة بالجامعة، والأستاذ إيهاب المدهون- المختص في تعليم لغة الإشارة.


من جانبه، لفت الأستاذ الدكتور عوض الله إلى اهتمام الجامعة الإسلامية بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة سواء الطلبة الصم الذين التحقوا بالدراسة فيها، أو الطلبة المكفوفين، أو ذوي الإعاقة الحركية من منتسبي مشروع إرادة، ووقف الأستاذ الدكتور عوض الله بشيء من التفصيل على جهود الجامعة في إطلاق برنامج الدبلوم المهني للطلبة الصم، واستقبال الدفعة الأولى والثانية من طلبة الثانوية العامة “فئة الصم” للدراسة في البرنامج.

وأكد الأستاذ الدكتور عوض الله حرص الجامعة على تطوير التخصصات التي افتتحتها للطلبة الصم، وبين أن المشروع بدأ بطرح تخصصين، وبهمة وجهود ذوي الاختصاص من داخل الجامعة وخارجها سيتعدى ذلك وصولاً إلى برامج الدراسات العليا.


من ناحيته، أثنى الأستاذ أبو عمرة على تجربة الجامعة الإسلامية مع الطلبة الصم التي تعد الأولى على مستوى فلسطين، ووصفها بأنها تجربة رائدة وناجحة، وشجع الجامعة على الاستمرار في تعزيز القدرات الأكاديمية والمهنية للطلبة الصم من جانب، ودعم اندماجهم مع أفراد المجتمع من جانب أخر.

وأبدى الأستاذ أبو عمرة استعداد الجمعية للتعاون المشترك مع الجامعة الإسلامية بما يسهم في تعزيز دمج الطلبة الصم في حقل التعليم، معرباً عن أمله أن يستمر البرنامج ويتوسع بما يخدم المجتمع الفلسطيني.

x