وفد من عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وحاضنة الأعمال والتكنولوجيا يزور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

 زار وفد من عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وحاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية بغزة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بهدف تعزيز الشراكة والتعاون، وضم الوفد الدكتور سعيد الغرة – عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والدكتور وسيم الهابيل – نائب العميد، والمهندس محمد سكيك – مدير حاضنة الأعمال والتكنولوجيا، وقد كان في استقبال الوفد المهندس جمعة النجار والمهندس طارق شتات -منسقا برنامج التمكين الاقتصادي ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وعبر المهندس النجار عن اعتزاز برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع حاضنة الأعمال والتكنولوجيا عبر برنامج بذرة لتمكين المشاريع الناشئة والصغيرة اقتصادياً، وأفاد أن مشروع بذرة هو من المشاريع المتميزة التي أطلقتها برنامج التمكين الاقتصادي لدعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة، ويتطلع برنامج الأمم المتحدة إلى المضي قدماً في دعم الريادة عبر تطوير مشروع بذرة بالشراكة مع حاضنة الأعمال ليصبح قصة نجاح في مجال دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في قطاع غزة.

وأشاد الدكتور الغرة بدور برنامج التمكين الاقتصادي للأسر المنتجة في محاربة الفقر وتعزيز جهود التنمية في قطاع غزة، وأكد على اهتمام الجامعة بمشروع بذرة كأحد المشاريع الرائدة في مجال دعم ريادة الأعمال، وشدد الدكتور الغرة على أن عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر تسعى ومن خلال جميع الإمكانيات والموارد المتاحة من أجل تحقيق قصص نجاح تشكل بارقة للشباب الفلسطيني عبر مشروع بذرة الذي تنفذه حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالعمادة.

وأكد الدكتور الهابيل على أهمية تبني هذه المشروعات التي تتيح المجال للشباب الفلسطيني لتوفير فرص عمل مستدامة عبر إطلاق مشروعاتهم الريادية، وتحدث الدكتور الهابيل عن حرص العمادة على تعزيز التعاون مع الشركاء في مجال تنمية وريادة الأعمال.

وعرض المهندس سكيك أهم المراحل التي تم إنجازها في مشروع بذرة لدعم وتمكين الشركات الناشئة والصغيرة، واستطلع المراحل المقبلة التي أهمها اختيار (15) مشروعاً ريادياً لمرحلة الدعم المالي والاحتضان.

وأعرب المهندس شتات عن استعداد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر برنامج التمكين الاقتصادي لتطوير آفاق التعاون مع الجامعة الإسلامية بغزة بما يحقق التنمية المنشودة ويعزز من النجاح المشترك.

يذكر أن مشروع بذرة لدعم الشركات الناشئة والصغيرة وتمكينها اقتصاديا تنفذه حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وبتمويل كريم البنك الإسلامي للتنمية عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من خلال برنامج التمكين الاقتصادي للأسر المنتجة.

x