كلية التجارة تعقد اجتماعاً مع المجلس الاستشاري للكلية

 عقدت عمادة كلية التجارة بالجامعة الإسلامية اجتماعاً مع المجلس الاستشاري للكلية، وحضر الاجتماع الذي انعقد في قاعة كبار الزوار بمركز المؤتمرات الأستاذ الدكتور ماجد الفرا- نائب رئيس الجامعة الإسلامية للشئون الإدارية، والأستاذ الدكتور  نظمي المصري- نائب رئيس الجامعة للشئون الخارجية، والأستاذ الدكتور محمد مقداد- عميد كلية التجارة، وأعضاء مجلس كلية التجارة، ونخبة من رجال الأعمال، وممثلو القطاعين الخاص و العام ومؤسسات المجتمع المدني.

 ورحب الأستاذ الدكتور الفرا بالحضور، مؤكداً على متانة العلاقة بين الجامعة وقطاعات المجتمع المختلفة.

 وشدد الأستاذ الدكتور مقداد على أهمية التعاون بين الكلية ومؤسسات المجتمع المحلي، موضحاً أهم أهداف كلية التجارة، وإنجازاتها التي أثمرت الحصول على منح لتنفيذ العديد من المشاريع بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلية والدولية، وتشجيع البحث العلمي، وعقد الأنشطة اللامنهجية التي تسهم في تطوير المجتمع.


وناقش الحضور جملة من الأفكار تركزت في إجمالها على تقليص الفجوة بين الجانبين النظري والعملي، وشددوا على أهمية إسهام مؤسسات المجتمع في نمو مؤسسات التعليم العالي ودعم استقرارها.

 وتحدث المشاركون عن أهمية دعم مؤسسات المجتمع إنشاء مشاريع فردية خاصة بالخريجين، وتفعيل عمل الجمعيات المهنية، مثل : جمعية المحاسبين، و جمعية الإداريين من خلال طرح برامج مميزة تفيد الخريجين واعتماد شهادات دولية، واقترحوا مشاركة فئة الشباب والخريجين الجدد في المجلس.

 وأكد ممثلو القطاع الخاص بكامل تقسيماته على ترحيبه بالشراكة مع كلية التجارة في تنفيذ مهام المجلس الاستشاري، والارتقاء بأدائه، وتحقيق النتائج المرجوة  لما فيه خدمة للمجتمع المحلي.

واتفق الحضور على  ضرورة إعداد نظام للمجلس الاستشاري لكلية التجارة، وتقسيمه إلى لجان وفق القطاعات الموجودة في المجتمع، مثل: القطاع العام، والقطاع الخاص، والقطاع التعليمي، والمؤسسات الأهلية.

x