إعلان للمشاركة في مسابقة التمكين الاقتصادي للطالبات المتوقع تخرجهن

 

مشروع “ويليود 3” لتمكين المرأة والتنمية المحلية

 نموذج طلب الالتحاق بالمنحة-مسابقة التمكين الاقتصادي للطالبات الجامعيات.docx

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الصندوق الفلسطيني للتشغيل وبتمويل من وكالة التعاون الإيطالي عن إطلاق مسابقة التمكين الاقتصادي للطالبات من خلال تقديم مشاريع ريادية قابلة للتنفيذ في مختلف التخصصات.

كمبادرة ضمن مشروع “ويليود 3” الموقع بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومؤسسة التعاون الإيطالي وبالتعاون مع صندوق التشغيل الفلسطيني وضمن برنامج ستارت أب فلسطين لدعم الأفكار الريادية الشابة، سيتم عقد مسابقة لاختيار (5) منح على الأقل لإنشاء مشاريع صغيرة تتنافس عليها الطالبات في مرحلة التخرج في مختلف الجامعات الفلسطينية.

 

المنهجية:

·        سيتم عقد ورش يتم من خلالها جمع الطالبات اللواتي لديهن فكرة مشروع ريادي لتعريفهن بطبيعة المبادرة ومنهجيتها وكيفية التنافس على المنح المقدمة.

·        سيتم عمل ورشات تدريبية للمجموعات التي يتم اختيارها تهدف إلى توليد الأفكار الريادية وكيفية تقدير احتياجاتها واعداد خطط الأعمال واكساب الطلاب المهارات الإدارية اللازمة.

·        سيتم اختيار (5) مشاريع على الأقل لدعمها بمبلغ حده (4000) يورو لكل مشروع من خلال المنحة ومتابعتها لضمان نجاحها واستدامتها.

 

الأنشطة:

·        عقد ورش تدريبية واختيار من (20-25) طالبة لحضور كل ورشة، حيث يتم في الورشات توليد الأفكار للحصول على أفكار ريادية مبتكرة في مجالات مختلفة مثل مشاريع تخرج قابلة للتنفيذ على أرض الواقع لتصبح نشاط أو تمكين اقتصادي، كما ستتلقى الطالبات المشاركات تدريبات في مجال الإدارة والريادة وتطوير الأعمال والمالية ومبادئ التمويل وغيرها من المهارات اللازمة.

 

 

مكان تسليم المشاريع: دائرة شئون الخريجين، عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، الطابق الأول، غرفة (J224) من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية بعد الظهر.

 

 

 

 

 

على الراغبات يمكن تعبئة طلب الالتحاق بالمنحة المرفق

 في موعد أقصاه يوم الإثنين الموافق 2/8/2021م

 

دائرة شئون الخريجين-عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر

الجامعة الإسلامية بغزة

x