إعلان بدء التسجيل لمنحة مجلس الوزراء ومنح الوزارة من الجامعات الفلسطينية
تعلن وزارة التربية والتعليم العالي عن بدء استقبال طلبات منحة مجلس الوزراء ومنح الوزارة من الجامعات الفلسطينية لخريجي الثانوية العامة “الانجاز” عام 2017 فقط، علماً أن منحة الوزارة من الجامعات الفلسطينية موزعة على التخصصات حسب القائمة المرفقة، أما بخصوص منحة مجلس الوزراء فهي تقدم لخريجي 2017 فقط وتغطي المنحة فصلين دراسيين وفي جميع التخصصات.
شروط الترشح:
1. أن لا يقل معدل الثانوية العامة عن 90% لخريجي ثانوية عام 2017 فقط.
2. أن يكون الطالب ملتحق في إحدى الجامعات الفلسطينية.
3. يخضع الطلبة المتقدمين لمنح الوزارة من الجامعات الفلسطينية للمنافسة على التخصصات المعلن عنها فقط والمقدمة من الجامعات الفلسطينية حسب ما هو معلن في قائمة التخصصات.
4. تقديم الطلب لا يعني الحصول على المنحة انما المنافسة على المنحة.
5. يعبأ طلب واحد للمنحتين وينافس على المنحتين.
ملاحظة/ للاطلاع على التخصصات المطروحة لمنح الوزارة من الجامعات الفلسطينية (انظر ملحق التخصصات)
الوثائق المطلوبة:
1. صورة مصدقة عن كشف علامات الثانوية العامة
2. إيصال الدفع الأصلي
3. إثبات دوام من الجامعة عن الفصل الأول “شهادة قيد”
4. صورة عن الهوية الشخصية
5. صورة عن بطاقة البنك باسم الطالب (غير مطلوب عند تقديم الطلب، يتم عمل حساب في البنك عندما يحصل الطالب على المنحة)
6. كشف حساب مالي من الجامعة
آلية وموعد تقديم الطلبات:
تقدم الطلبات إلكترونياً من خلال موقع الوزارة الالكتروني http://www.mohe.pna.ps/HEServices وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 10/10/2017، وحتى يوم الاثنين الموافق 30/10/2017.
ثم تسلم الوثائق المطلوبة:
مكان التقديم : (جامعة الازهر- عمادة شؤون الطلبة )
ملاحظة :
– أي طالب حصل على منحة مجموعة الاتصالات الفلسطينية يستثنى من هذه المنحة، كما ويستثنى أي طالب حصل على منحة في خارج الوطن واستنكف.
– سيتم الإعلان عن أسماء الطلبة الحاصلين على المنحة عبر موقع الوزارة الالكتروني.
– بخصوص منحة مجلس الوزراء فإن الصرف سيتم عند توفر الاموال.
عمادة شئون الطلبة – الجامعة الإسلامية