توقيع اتفاقية تعاون بين كلية الطب وتجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا لدعم دبلوم متخصص في طب الطوارئ بغزة

13 - حزيران - 2021


وقعت كلية الطب الجامعة الإسلامية بغزة اتفاقية تعاون مع تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا فرع ألمانيا بهدف دعم دبلوم مهني متخصص في طب الطوارئ للأطباء في قطاع غزة.

وحضر مراسم التوقيع كلاً من: الدكتور فضل نعيم- عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية، والدكتور أحمد أبو ندى- مدير مكتب بالميد غزة، والدكتور محمد أبو ندى- رئيس مجلس إدارة مركز "حياة" لتعزيز الجهوزية على الطوارئ.

من جانبها، أوضحت الدكتورة غادة أبو عيشة- رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في ألمانيا، أن دعم هذا الدبلوم هو جزء من البورد الفلسطيني والعربي لطب الطوارئ والأزمات، مشيرةً إلى أن مدة هذا البرنامج سيستمر مدة عام ونصف.

 وأفادت الدكتورة أبو عيشة أن هذا البرنامج جاء تلبيةً للاحتياجات لتدريب وتطوير كفاءة ومهارة الكوادر الصحية الفلسطينية أثناء الحروب والأزمات والطوارئ المتتالية على قطاع غزة، ولفتت الدكتورة أبو عيشة إلى أن هذا البرنامج النوعي يهدف إلى تدريب (20) من الأطباء العاملين في مجال طب الطوارئ والإصابات الحرجة بهدف تعزيز قدراتهم على العمل في هذا المجال.


بدوره، قال الدكتور نعيم :" أن الكلية تسعى من خلال تنفيذ عدد من برامج دبلوم المهني المتخصص إلي رفد القطاع الصحي في قطاع غزة بكوادر طبية مؤهلة على أعلى المستويات من أجل ضمان تقديم خدمة صحية مميزة على وجه الخصوص في تخصصات طبية تعاني من ندرة في توفر الكادر المتخصص، مثل: التخدير، والعناية المركزة، وطب الطوارئ، وإدارة الأزمات والطوارئ".

وأفاد الدكتور نعيم أن تنفيذ بعض هذه البرامج تتم من خلال مركز "حياة" لتعزيز الجهوزية على الطوارئ، الذي أنشئ بالشراكة مع تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا.