في يوم الرياضي الفلسطيني

افتتاح ملعب متعدد الأغراض في الجامعة الإسلامية بتمويل من المجلس الأعلى للشباب والرياضة

06 - نيسان - 2021


استقبل الأستاذ الدكتور ناصر إسماعيل فرحات- رئيس الجامعة الإسلامية بغزة، وفدًا من المجلس الأعلى للشباب والرياضة على رأسه الأستاذ عبد السلام هنية- مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، في إطار الاحتفال في يوم الرياضي الفلسطيني بافتتاح ملعب متعدد الأغراض في الجامعة الإسلامية، وذلك ضمن الاتفاقية التي جرى توقيعها مؤخرًا بهذا الخصوص.

وحضر مراسم الاستقبال الأستاذ الدكتور أحمد محيسن- نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية، والدكتور خالد الحلاق- عميد العلاقات الخارجية، والدكتور مشير عامر- مدير دائرة العلاقات العامة، والدكتور سعيد النمروطي- مدير دائرة العلاقات العامة ومركز المؤتمرات السابق، وأعضاء من مجلس الجامعة والمكتب الهندسي.


من جانبه، لفت الأستاذ الدكتور فرحات إلى أن الاحتفال اليوم جاء لقطف ثمار الاتفاقية التي تم توقيعها مؤخرًا بشأن تمويل ملعب متعدد الأغراض على أرض الجامعة الإسلامية، وتمنى أن يكون الافتتاح باكورة تعاون مستمر بين الجامعة والمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وشكر الأستاذ الدكتور فرحات المجلس الأعلى للشباب والرياضة وعلى رأسه الأستاذ عبد السلام هنية، وأثنى على جهود كل من تابع وساهم في وضع اللبنة الأساسية لهذا المشروع الرياضي، وقال :"لدينا الكثير من المشاريع الرياضية التي نأمل أن تصبح واقعًا لخدمة طلبة الجامعة وأبناء القطاع الرياضيين وبما يسهم في خدمة العمل والنشاط الرياضي في قطاع غزة".

وأكد الأستاذ الدكتور فرحات أن الجامعة الإسلامية حاضنة للأنشطة الرياضية والشباب الرياضي، معبرًا عن أمله في دعم مؤسسات التعليم العالي في ذلك الجانب وبما فيها الجامعة الإسلامية الأكبر في القطاع على مستوى أعداد الطلبة.

بدوره، قال الأستاذ هنية :" نعبر عن سعادتنا وفخرنا كأسرة رياضية أننا ننتمي لهذه الجامعة العريقة الكبيرة برجالها وقادتها على مدار التاريخ"، موضحًا أن الجامعة كانت عنوان من عناوين الشعب الفلسطيني بكل المحافل والمواقع، وأضاف :"الأسرة الرياضية كان لها نصيب في الجامعة الإسلامية من خلال تخريج نجوم منتخباتنا الرياضية الفلسطينية المتعددة على كافة المستويات".

وتابع الأستاذ هنية حديثه: "نحن سعداء جدًا بهذه الجامعة وبهذا الصرح، وشاكرين للجامعة إعطائنا الفرصة بوضع بصمة بسيطة في هذا الصرح الشامخ الذي نعتز به"، وبين الأستاذ هنية أن الإصرار على افتتاح الملعب بهذا اليوم لأنه يصادف اليوم السادس من ابريل الاحتفاء بيوم الرياضي الفلسطيني، وللتأكيد على أن الرياضة والعلم هما عنوان من عناوين التميز للشعب الفلسطيني، وهما أيضًا رسالة شعب أمام العالم.

وتمنى الأستاذ هنية من إدارة الجامعة إتاحة الفرصة أمام المجلس لاستثمار ملعب الجامعة الشاطئي في إعداد المشاريع الرياضية النوعية، مثل : كرة الطائرة، كرة السلة الشاطئية، مشيرًا إلى أن إعادة ترتيب ذلك الملعب سيكون فرصة للانطلاق في البطولات الرسمية ككل.


وفي ختام مراسم الاستقبال الرسمية، افتتح كل من: الأستاذ الدكتور فرحات، والأستاذ هنية، وعدد من ممثلي الجامعة والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، ملعب الجامعة متعدد الأغراض والذي يأتي ضمن المرحلة الثالثة من مشاريع البنية التحتية الرياضية التي ينفذها المجلس الأعلى للشباب والرياضة.