قسم تكنولوجيا الوسائط المتعددة وتطوير الويب ينظم محاضرة علمية عن مجالات وآفاق العمل الحر لتخصصات الوسائط المتعددة

20 - آذار - 2021

 

نظم قسم تكنولوجيا الوسائط المتعددة وتطوير الويب بكلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الإسلامية محاضرة علمية عبر تطبيق الزووم في موضوع العمل الحر لتخصصات الوسائط المتعددة .

 وألقى المحاضرة المهندس هشام حسونة- مدير شركة NITBee  للإنتاج الفني والإبداعي، وأدار اللقاء الأستاذ عبدالله النقلة- المحاضر في كلية تكنولوجيا المعلومات.

 وتحدث المهندس حسونة عن التوجهات العالمية والمحلية في مجال العمل الحر والتقنيات والتخصصات الأكثر طلباً والمتعلقة بالوسائط المتعددة، مثل، الموشن جرافكس والرسم الفني والرسوم المتحركة وغيره، وتحدث عن أهم منصات العمل الحر التي يمكن لمتخصص الوسائط المتعددة العمل من خلالها، وأهم الفروقات بين هذه المنصات.

وقدم المهندس حسونة نصائح عديدة حول متطلبات الدخول في مجال العمل الحر، وكيفية إعداد الملف الشخصي (Portfolio) وأهمية الصبر والمثابرة وتطوير الذات باستمرار، واستعرض تجربته الشخصية عند بداية عمله في هذا المجال، والصعوبات التي واجهها، وتدرجه في العمل والخبرة التراكمية التي حققها حتى أنشأ شركته الخاصة.

تم بث اللقاء عبر صفحة الفيسبوك الخاصة بالجامعة الإسلامية، وحضر اللقاء عدد كبير من من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية والمهتمين.

ويعد هذا اللقاء باكورة الأنشطة الإلكترونية التي تعقدها كلية تكنولوجيا المعلومات في ظل جائحة كورونا، حيث سيتم تنظيم عدة لقاءات إلكترونية خلال الفصل الدراسي يتم من خلالها استضافة أصحاب الخبرة في سوق العمل والمجالات المختلفة التي تدرس بالكلية بهدف ربط الطلبة مع آخر المستجدات التطبيقية والبحثية واطلاعهم على تجارب أصحاب الخبرة في المجالات التقنية المختلفة.

 

روابط تسجيل اللقاء:

الجزء الأول: https://fb.watch/4gPzFc_w7E/

الجزء الثاني: https://fb.watch/4gPCAByOlM/