فريق بحثي من الجامعة يحصل على تمويل لمشروع في مجال الكيمياء العضوية وتطبيقاتها الطبية من الأكاديمية العالمية للعلوم

27 - كانون الأول - 2016

 

حصل فريق بحثي من قسم الكيمياء بكلية العلوم في الجامعة الإسلامية علي منحة بحثية من الأكاديمية العالمية للعلوم  TWAS، وتهدف المنحة إلى إجراء بحث علمي في مجال الكيمياء العضوية وتطبيقاتها الطبية، وستغطي المنحة مصاريف منحتين دراسيتين للطلبة لإكمال دراستهم في برنامج الماجستير في الكيمياء العضوية.

ويتناول مشروع البحث الفائز تحضير مجموعة جديدة من المركبات العضوية الحلقية الغير متجانسة والمحتوية علي حلقتي البيرميدين والتيترازيين، ودراسة نشاطها البيولوجي وقدرتها الفعلية علي مقاومة أمراض السرطان.

ويتكون الفريق البحثي من عضوية كل من: الأستاذ الدكتور عادل عوض الله- رئيس الفريق  البحثي، والدكتور رامي مرجان- عضو هيئة التدريس بقسم الكيمياء بالجامعة، والدكتور هاني فروانة- عضو هيئة التدريس بكلية الطب بالجامعة، والدكتور مازن الزهارنة- نائب عميد كلية العلوم الصحية في الجامعة الإسلامية، والدكتور إيهاب المصري- من كلية الصيدلة بجامعة الأزهر.

يشار إلى أن الأكاديمية العالمية للعلوم تقدم مجموعة من المنح البحثية والعلمية في مجالات العلوم الطبيعية المختلفة, ويتم المنافسة على التمويل للمنح من قبل الباحثين والخبراء من الدول النامية ومنها فلسطين.