الجامعة الإسلامية تفوز بمشروع ممول من المفوضية الأوروبية عبر (EACEA) ضمن نشاطات TAM

26 - كانون الأول - 2016

 

فازت الجامعة الإسلامية بمشروع بعنوان: "تدويل الجامعات الفلسطينية للتعليم والتعلم والبحث العلمي" بتمويل من قبل المفوضية الأوروبية عبر (EACEA) ضمن نشاطات Technical Assistant Mission (TAM ) التي تعتبر جزء من نشاطات خبراء إصلاح التعليم العالي (HERE) , ويهدف المشروع إلى تطوير وتحسين سياسات وممارسات مؤسسات التعليم العالي لتواكب المعايير العالمية من حيث البرامج الأكاديمية والبحث العلمي.

 وتم تقديم المقترح عبر العلاقات الخارجية ممثلاً بالدكتور نظمي المصري – نائب الرئيس للعلاقات الخارجية، والأستاذ الدكتور أحمد محيسن– مساعد نائب الرئيس للعلاقات الخارجية، والمهندسة أماني المقادمة- منسق العلاقات الخارجية.

ومن المتوقع أن ينتج عن هذا المشروع زيادة الوعي بين الجامعات الفلسطينية حول أهمية تدويل التعليم والبحث العلمي في مؤسسات التعليم العالي, والتعرف على سياسات التدويل المتبعة في دول الإتحاد الأوروبي, والتعرف على آليات دمج الأكاديميين في نشاطات التدويل في المؤسسة, فضلاً عن قيام المشاركون في النشاطات المختلفة للمشروع بتطوير نموذج مقترح لتدويل مؤسسات التعليم العالي المشاركة في المشروع.

ويستهدف هذا المشروع بالدرجة الأولى صناع القرار ومسئولي مكاتب العلاقات الدولية في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، حيث أن نشاطات المشروع سوف يبدأ تنفيذها خلال مطلع العام 2017م.

ومن الجدير بالذكر أن الجامعة قد فازت مؤخراً بأربعة مشاريع ممولة من قبل برنامج أراسموس بلس ضمن محور بناء القدرات ومحور التبادل الطلابي لترتفع شراكات الجامعة إلى أكثر من (100) جامعة أوروبية من (18) دولة أوروبية ضمن (30) مشروع ثنائي الشراكة ومتعدد الشراكات.