حاضنة الأعمال والتكنولوجيا وشركة Unit One تبحثان سبل التعاون المشترك

17 - كانون الأول - 2016

 

استقبلت حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية وفداً من شركة Unit One المتخصصة بمجال تكنولوجيا المعلومات بهدف بحث سبل وآفاق التعاون والعمل المشترك، وحضر اللقاء المهندس باسل قنديل- مدير دائرة الريادة والمشاريع التنموية في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والمهندس يوسف الحلاق- مسئول تطوير الأعمال في الحاضنة، والمهندس سعدي لظن- مدير شركة Unit One، والأستاذة مروة الحايك – منسقة البرامج في الشركة.

من جانبه، رحب المهندس قنديل بالحضور من شركة Unit One، وأكد على أهمية التعاون بين الشركات المحلية والمؤسسات الوطنية والجامعة الإسلامية وحاضنة الأعمال، وتحدث المهندس قنديل عن سياسة الحاضنة في المشاركة مع تلك الشركات والمؤسسات وتبادل وجهات النظر لإنتاج أفكار ليتم تطويرها وتنميتها حتى تصبح مشاريع اقتصادية ذات جدوى مما يدفع عجلة التنمية في قطاع غزة إلى الأمام.

واقترح المهندس قنديل عدة مقترحات للتعاون والشراكة مع شركة Unit One، منها التدريب والاستشارات التقنية والفنية، والمشاركة في تنفيذ فعاليات الحاضنة المختلفة كجهة مستثمرة أو مشاركة، والمساهمة في البحث عن فرص استثمار وتمويل للأفكار والشركات الريادية الناشئة.


بدوره، أعرب المهندس لظن عن سعادته باللقاء، وطرح مبادرة تعاون مع حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بغزة، مبيناً أن شركته تنفذ الكثير من المشاريع التكنولوجية والتقنية والاستثمارية في الضفة الغربية، وأبدى استعداده للتعاون مع المؤسسات العاملة في غزة أيضاً، ووضع بيانات الأسواق والمصادر الخارجية وخبرة شركته تحت تصرف الحاضنة لما فيه المنفعة والفائدة للطرفين والخريجين.

واتفق الطرفان على المباشرة بعقد ورش عمل ودورات تدريبية من أجل التوظيف تستهدف الطلبة وخريجي كليات الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بالجامعات المحلية المختلفة.