طلبة من كلية التجارة ينفذون مجموعة من المبادرات التطوعية المجتمعية

14 - كانون الأول - 2016

 

أطلقت مجموعة من طالبات كلية التجارة بالجامعة الإسلامية مبادرة تطوعية مجتمعية بعنوان :"كبارتنا بركتنا" لنزلاء جمعية الوفاء الخيرية لرعاية المسنين، ضمن العمل الميداني لمساق "ريادة وتطوير الأعمال"، وذلك بهدف تقديم الدعم النفسي للمرضى والمسنين وإدخال السعادة على نفوسهم.

وأوضحت الطالبة علا حلس- عضو الفريق المشرف على المبادرة، أن هذه الفعالية جاءت ضمن مبادرة تطوعيه مجتمعية تهدف لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للمرضى والمسنين في جمعية الوفاء، ومن أجل مساعدتهم في الاستمتاع بأوقاتهم والإسهام في التخفيف عنهم.


وقالت الطالبة نداء أبو الكأس- الطالبة في اختصاص المحاسبة، إحدى المشاركات في المبادرة، "إن عملنا الإنساني جاء من أجل تعزيز قيمنا ومبادئنا الإنسانية وواجبنا المفروض تجاه المواطنين كما عودتنا كلية التجارة بالجامعة الإسلامية في أن نكون عوناً وسنداً لمن يحتاج منا ولتطوير العلاقة وتباينها بين العلم الذي ندرسه والعمل الإنساني".

من جانبه، أكد الأستاذ إسماعيل قاسم- مدرس مساق ريادة وتطوير الأعمال في كلية التجارة بالجامعة الإسلامية، أن هذه المبادرة تأتي في سياق مجموعة من الأنشطة والفعاليات النوعية في المساق، التي تنفذ من أجل خدمة أفراد المجتمع وفئاته على تنوعها وتقديم المساعدة والعون لها دون مقابل، واعتبر الأستاذ قاسم أن العمل الإنساني يأتي ليبعث الأمل في نفوس المرضى المسنين في جمعية الوفاء الخيرية.


مبادرة "لمسة وفاء"

في السياق ذاته، أطلق فريق "لمسة وفاء" من طالبات كلية التجارة بالجامعة الإسلامية، مبادرة تطوعية لتنظيف شوارع حي الشيخ رضوان بمدينة غزة من النفايات الصلبة المنتشرة فيه، التي باتت تشكل منظر غير حضاري، وتهدد بمكاره صحية.
وافتتحت مبادرة "لمسة وفاء" بحضور الأستاذ عاهد الحتو- مدير دائرة النظافة ببلدية غزة، والأستاذ إسماعيل قاسم- مدير كلية التجارة بالجامعة الإسلامية، حيث قدمت البلدية معدات نظافة للمتطوعات، مما ساهم في انجاح المبادرة.
وأثنى الأستاذ الحتو على جهود كل من ساهم في إطلاق المبادرة، وثمن دور طالبات كلية التجارة بالجامعة الإسلامية في إنجاح فعاليات تنظيف شوارع حي الشيخ رضوان بمدينة غزة. واعتبر الأستاذ الحتو أن المبادرة خطوة في طريق النجاح لتأسيس شبكة كبيرة من الشباب لبناء مجتمع مدنى متحضر.

وأشار الأستاذ  قاسم إلى أن المبادرة جاءت بهدف تنظيف شوارع حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، وإعادة روح التطوع للطلبة، وحثهم على خدمة مدنهم وقراهم، وتشكيل مبادرات مشابهة في مختلف المجالات مستقبلاً.

 وكانت الحملة نفذت من قبل مجموعة من طالبات كلية التجارة كمتطلب تكميلي لمساق ريادة وتطوير الأعمال، لتعزيز المبادرات لدى الطلبة، ونشر ثقافة العمل التطوعي.


مبادرة "بارقة أمل"

وفي سياق متصل، أطلق مجموعة من طلاب كلية التجارة بالجامعة الإسلامية، مبادرة تطوعية مجتمعية بعنوان :"بارقة أمل" لطلبة مدرسة شمس الأمل للقدرات وهم من ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن العمل الميداني لمساق ريادة وتطوير الأعمال، بهدف تقديم الدعم النفسي والترفيه للطلبة وإدخال السعادة على نفوسهم.

وأوضح الطالب حسن عفانــة- عضو الفريق المشرف على المبادرة، أن هذه الفعالية جاءت ضمن مبادرة تطوعيه مجتمعية تهدف لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة في مدرسة شمس الأمل للقدرات، التابعة لجمعية المعاقين حركياً، ومن أجل بث الأمل من نفوسهم ومساعدتهم في الاستمتاع بأوقاتهم والإسهام في التخفيف عنهم.