السفير الماليزي في مصر وفلسطين يزور الجامعة الإسلامية ويثني على تقدمها العلمي والحضاري

12 - كانون الأول - 2016

 

زار سعادة السفير داتو كو جعفر –سفير ماليزيا في مصر وفلسطين- الجامعة الإسلامية بغزة، وكان في استقباله الأستاذ الدكتور نصر الدين المزيني–رئيس مجلس أمناء الجامعة، والأستاذ الدكتور عادل عوض الله –رئيس الجامعة الإسلامية، والدكتور نظمي المصري- نائب رئيس الجامعة للشئون الخارجية، والدكتور سعيد الغرة- عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والدكتور رائد صالحة- مساعد نائب الرئيس للشئون الخارجية، والدكتور مشير عامر- مدير دائرة العلاقات العامة.


وكان سعادة السفير كو جعفر قد وصل قطاع غزة مؤخراً لتفقد وافتتاح مجموعة من المشاريع النوعية التي تمولها ماليزيا في القطاع.



من جانبه، أعرب سعادة السفير كو جعفر خلال افتتاحه لمختبر الإرشاد النفسي بكلية التربية بالجامعة الإسلامية الممول من مؤسسة ميرسي الماليزية، عن إعجابه بالخدمات التي تقدمها الجامعة الإسلامية للطلبة وللمجتمع الفلسطيني بالرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها القطاع، وأثنى على حضورها العلمي والأكاديمي في الأوساط الدولية والإقليمية، وقدر سعادة السفير كو جعفر للجامعة الإسلامية حرصها على تعزيز قدرات أساتذتها وطلبتها، وقال :"الجامعة الإسلامية رائدة بكوادرها الأكاديمية وطلبتها الذين حصدوا الجوائز العلمية النوعية على المستوى الدولي".


وأكد سعادة السفير كو جعفز خلال زيارته لمشروع "إدارة" لتأهيل ورعاية مصابي الحرب على أهمية التعليم المهني في الحد من المشاكل التي يعاني منها المجتمع الفلسطيني على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.

من ناحيته، شكر الأستاذ الدكتور المزيني المؤسسات الماليزية على الدعم المتواصل واللامحدود للجامعة الإسلامية وطلبتها، وقدر للشعب الماليزي جهوده البناءة التي يبذلها من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني، وتشجيع مؤسساته على النمو والتقدم، واستعرض الأستاذ الدكتور المزيني مراحل التطور الأكاديمي والعمراني للجامعة، مشيراً إلى الخدمات الأكاديمية والمجتمعية التي تقدمها الجامعة للطلبة والمجتمع.


بدوره، لفت الأستاذ الدكتور عوض الله إلى الكفاءات العلمية التي يضمها طاقم هيئة التدريس في الجامعة الذين تخرجوا من جامعات أجنبية وعربية عريقة، وأكد الأستاذ الدكتور عوض الله على عمق العلاقة التي تربط الشعب الفلسطيني بالشعب الماليزي التي تتمثل في صور الدعم الإنساني، والحرص على تطوير القطاع التعليمي، وتحدث الأستاذ الدكتور عوض الله عن نشأة الجامعة الإسلامية، وتطورها، وإنجازاتها، والكليات والبرامج الأكاديمية التي تطرحها في مراحل الدكتوراه، والبكالوريوس، والدبلوم العالي، والدبلوم المهني المتخصص  وتوسع خدماتها نحو المجتمع المحلي.


وتفقد سعادة السفير كو جعفر في ختام زيارته للجامعة الإسلامية مبنى كلية الطب في المحافظة الوسطى بمدينة الزهراء، وكان في استقباله الدكتور فضل نعيم- عميد كلية الطب، والدكتور أنور الشيخ خليل- نائب العميد للشئون السريرية.


واطلع  الوفد الماليزي على المشاريع والتجهيزات التي تم دعمها من قبل مؤسسة ميرسي، و وتجول في مرافق كلية الطب ومختبراتها العلمية، أشاد بمستوى الخدمات التي تقدمها كلية الطب لطلبتها.