بيان الخصوصية
(Privacy Statement for the Web)

1.     مقدمة:
تحترم الجامعة الاسلامية ممثلةً بإدارة شئون تكنولوجيا المعلومات خصوصية كافة زوار المواقع التابعة للجامعة على الانترنت، سواءً أولئك الذين يقومون بتصفح الموقع أو من يقوم بمراسلتنا لطلب المعلومات والايضاحات أو من يقوم بتعبئة أي نوع من البيانات في مواقع الجامعة. وهذا البيان يوضح البيانات التي يمكن أن
يتم جمعها أثناء التصفح أو عند تعبئة النماذج المختلفة والآليات التي يتم تخزين هذه البيانات من خلالها وأوجه الاستخدام لهذه البيانات.

 

2.     البيانات التي يتم الحصول عليها من الزوار

لا تقوم إدارة شئون تكنولوجيا المعلومات بجمع أي بيانات تعريفية بالزوار إلا إذا قام الزائر بإدخال هذه البيانات بصورة اختيارية عن طريق وسائل الاتصال المختلفة أو عن طريق نماذج الإدخال على في الموقع نفسه، وهذه البيانات يتم توظيفها للاستخدامات التالية:

  • التواصل مع الزائر والرد عن الاستفسارات والطلبات
  • قد يتم تخزين بيانات الزوار واستفساراتهم للتعرف أكثر على احتياجات الزوار ولتمكيننا من تطوير الموقع والخدمات المُقدمة بالشكل الملائم.
  • لن يتم إعادة توزيع بيانات المستخدمين لأي جهات خارجية لاستخدامها لأغراض التسويق والدعاية.
  • سيتم الحفاظ على سرية وخصوصية البيانات المقدمة من المستخدمين بكافة الوسائل المتاحة.

 

3.     البيانات التي يتم جمعها بصورة آلية
هناك بعض المعلومات التي يتم جمعها بصورة آلية عند زيارة المواقع سواءً تلك التابعة للجامعة أو غيرها. هذه المعلومات يتم جمعها عن طريق النظام المُضيف للموقع. قد تقوم إدارة شئون تكنولوجيا المعلومات بجمع بعض هذه المعلومات الغير تعريفية بالزوار لاستخدامها لأغراض احصائية منها معرفة توجهات المستخدمين وأكثر الصفحات زيارة وأنواع المتصفحات التي يتم استخدامها لزيارة موقع الجامعة وهو الأمر الذي يساعد على ترقية الموقع وتقديم أفضل خدمة ممكنة، بعض المعلومات التي يتم جمعها بشكل آلي تشمل:
·        نوع نظام التشغيل لدى الزائر.
·        نوع متصفح الانترنت المستخدم. 
·        الصفحات التي قامت بالتحويل إلى الصفحة الحالية، وهو يشمل روابط البحث والكلمات المفتاحية المستخدمة في عملية البحث.
·        عدد الصفحات التي تمت زيارتها.
·        المدة الزمنية المستغرقة في زيارة كل صفحة.

 

4.     استخدام وسائل التتبع
عند استخدام موقع الجامعة، قد يلزم تخزين بعض وسائل التتبع على أجهزة الزوار وهذه الوسائل تشمل استخدام الـ Cookies واستخدام جلسات العمل (Sessions)، وفي هذه الحالات فإن إدارة شئون تكنولوجيا المعلومات تقوم بتوظيف هذه الوسائل لأجل تحسين تجربة المستخدم أثناء التصفح و لعرض بعض المعلومات المخصصة بناءً على توجهاته أثناء التصفح، ولا يتم استخدامها للتعرف الشخصي على الزوار. كما أنه يمكن منع هذه الوسائل من خلال خيارات متصفح الانترنت نفسه، لأن معظم المتصفحات توفر آليات حظر الـ Cookies أو إزالتها عند انتهاء الاستخدام.

 

5.     مسئوليات الاستخدام
على الرغم من تأكيد إدارة شئون تكنولوجيا المعلومات على متابعتها المستمرة لكافة الأعطال وكافة المشاكل التقنية التي تحدث في الموقع إلا أنها لا تتحمل أية مسئولية عن أية مشاكل نتيجة استخدام الموقع، كما يتحمل الزائر مسئولية أية أعمال تخريب يقوم بها و التي يمكن أن تُسبب أعطال للموقع أو انتهاك لخصوصية المستخدمين الآخرين للموقع أو اتلاف كلي أو جزئي للبيانات الموجودة فيه، كما تحتفظ الجامعة بحقها في تسجيل كافة محاولات التخريب المتعمد والغير متعمد وأيضاً بحقها في تقديم الشكاوى أمام الجهات القضائية و القانونية المختصة، كما يتحمل المستخدم التكاليف المختلفة الناتجة عن  التخريب بكافة صوره.
استخدامك لموقع الجامعة الاسلامية والمواقع الفرعية التابعة لها، يعني موافقتك على كافة البنود الواردة في بيان الخصوصية، ولا تعترف الجامعة بأي محاولات ادعاء عدم الاطلاع على بيان الخصوصية.

ملاحظة/ البنود الواردة في هذا البيان عُرضة للاضافة أو الإزالة أو التعديل في أي وقت وبدون اخطار مسبق.
 
للاستفسار أو لتقديم الشكاوى عن أي انتهاكات مُحتملة لبيان الخصوصية ضد أي من المواقع التابعة للجامعة، يمكنكم مراسلتنا على البريد الالكتروني  
abuse@iugaza.edu.ps