الحياة الجامعية:

توفر الجامعة لطلبتها جواً أكاديمياً، وتضع كل الإمكانيات المتاحة لخدمة التعليمية، وتهتم بالجانب التطبيقي اهتمامها بالجانب النظري، وتحرص الجامعة على توفير البيئة التي تشجع الطلبة على الاندماج وقضاء الجزء الأكبر من وقتهم فيها، عبر عدد من الجوانب التي تشملها الحياة الجامعية ومنها:

 

المباني والمرافق:

تضم الجامعة عدداً من المباني التي تم إنشاؤها وفق المخطط الهيكلي وهي مبان متخصصة وفقا لطبيعة الخدمات الأكاديمية والإدارية التي تقدمها، وتتميز المباني الجامعية بطراز معماري متناسق.

 

المختبرات الجامعية:

تضم الجامعة عدداً كبيراً من المختبرات العلمية المجهزة بالأدوات اللازمة لإجراء التجارب العملية إلى جانب الدراسة النظرية، وتحرص الجامعة على تحديث مختبراتها بشكل مستمر، وتعنى باستخدام وسائل التقنية في العملية التعليمية.

 

الخدمات التقنية:

تهتم الجامعة بتوسيع استخدام الحاسوب، وتوفر عدداً كبيراً من مختبرات الحاسوب لخدمة العملية التعليمية والبحث العلمي، وتتيح الجامعة مساحة واسعة لإنجاز معاملاتها إلكترونياً.

 

المكتبة المركزية:

يتوفر بالمكتبة المركزية عشرات الآلاف من الكتب والمراجع والدوريات ومصادر المعلومات الإلكترونية، وجميعها في نمو وتطوير مستمرين على صعيد الكم والنوع من أجل تقديم أفضل الخدمات لأكبر عدد ممكن من المستفيدين سواء من داخل الجامعة أو خارجها، وتستخدم المكتبة الحاسب الآلي في جميع أعمالها وخدماتها المباشرة وغير المباشرة وتتيح البحث في مقتنياتها عبر الإنترنت للوصول إلى المعلومات أو مصادرها بكل سهولة ويسر.

 

الرعاية الصحية:

تقدم العيادة الطبية بالجامعة خدماتها من خلال مجهزة يقوم عليها فريق مؤهل من الأطباء والعاملين الصحيين، لتوفير الرعاية الصحية.

 

الأنشطة الطلابية:

ترعى الجامعة الإسلامية الطاقات الشبابية، وتحرص على صقل مواهب ومهارات الطلبة، وتنمية قدراتهم في إطار التنمية البشرية الشاملة وإعداد الطالب للحياة الجامعية ولما بعد التخرج وتزويده بالمهارات والخبرات اللازمة، وذلك من خلال الأنشطة الثقافية، والاجتماعية، والتربوية، والعلمية، والاجتماعية.

 

الأنشطة الرياضية:

تحرص الجامعة على تنمية ميول الطلبة الرياضية، ورفع مهاراتهم في الألعاب الرياضية، وشغل أوقات فراغهم بالأنشطة المفيدة في الصالات الرياضية والملاعب، وتهتم بوضع برامج تدريبية لمنتخبات كرة القدم، وكرة السلة، وكرة الطائرة، وألعاب القوى، وتنس الطاولة، و السباحة داخل الجامعة وخارجها على مدار الأسبوع