ضمن برنامج اراسموس بلس،،، فرص تبادل دولي لطاقم الجامعة الأكاديمي أو الاداري مع 5 جامعات برتغالية

26 - كانون الثاني - 2019

تعلن العلاقات الخارجية في الجامعة الاسلامية عن توفر فرص تبادل دولي للطاقم الاداري والاكاديمي من الجامعة الاسلامية مع خمس جامعات برتغالية ضمن مشروع التبادل الدولي JAMIES والممول من برنامج اراسموس بلس الأوروبي Erasmus Plus Programme- International credit mobility

الجامعات البرتغالية الشريكة في المشروع:

1.       جامعة مينهو (University of Minho)

2.      جامعة ألغارف (University of Algarve)

3.      جامعة لشبونة الجديدة (Universidade Nova de Lisboa)

4.      جامعة بورتو (University of Porto)

5.      University of Trás-os-Montes and Alto Douro

تفاصيل التبادل:

مدة التبادل:  5 أيام بالإضافة الى يومي سفر.

قيمة التمويل:

-        تكاليف معيشة: 160 يورو يومياً

-        تكاليف سفر: 530 يورو، فقط لتغطية تكاليف تذاكر الطيران، أما تكاليف الفيزا فهي غير ممولة.

آخر موعد لتقديم الطلبات: 28 فبراير 2019

شروط التقدم لهذه الفرص:

1.      أن يكون من طاقم الجامعة سواء الأكاديمي أو الاداري

2.      اجادة اللغة الانجليزية.

3.      القيام بتواصل مسبق مع الجامعة/الجهة المستضيفة.

الأوراق المطلوبة لتقديم الطلب:

1.      صورة لجواز السفر أو الهوية

2.      السيرة الذاتية على النموذج الأوروبي

3.      شهادة اجادة اللغة الانجليزية

4.      رسالة التحفيز (Letter of Motivation)

5.      رسالة من شئون الموظفين تثبت أن مقدم الطلب موظف في الجامعة

6.      رسالة دعم وترشيح باللغة الانجليزية من العلاقات الخارجية

7.      رسالة القبول المبدئي من الجامعة المستضيفة

8.      خطة العمل المقترحة حسب النماذج أدناه:

·                   اتفاقية التبادل من أجل التدريس للطاقم الأكاديمي

https://alunos.uminho.pt/EN/students/mobilityprograms/Pages/JAMIES_documentos.aspx

·         اتفاقية التبادل من أجل التدريب للطاقم الاداري

https://alunos.uminho.pt/EN/students/mobilityprograms/Pages/JAMIES_documentos.aspx

تقديم الطلبات:

1.      تعبئة الطلب الالكتروني للتقدم للفرصة، لتعبئة الطلب اضغط هنا

2.      ارفاق كافة الاوراق المطلوبة لاستكمال الطلب، اضغط هنا لتحميل كافة الاوراق المطلوبة. مع ضرورة العلم أنه يجب تحميل جميع المستندات بتنسيق PDF و تضمين اسم مقدم الطلب في اسم الملف.

خطوات عملية التقييم والاختيار:

1.      استلام الطلبات من قبل جامعة المنسقة للمشروع

2.      التحقق من استيفاء الطلبات للشروط من قبل الجامعة الاسلامية

3.      تقييم وترتيب الطلبات من قبل الجامعة المرسلة والجامعة المستضيفة وذلك فقط للطلبات المستوفية للشروط، الجدول التالي يوضح معايير التقييم في الجامعة الاسلامية:

الطاقم الأكاديمي

الطاقم الاداري

السيرة الذاتية (15%):

· المنصب الحالي

· عدد سنوات الخبرة في المنصب الحالي

· المشاركة في مشاريع

· خدمة المجتمع والجوائز الحاصل عليها

السيرة الذاتية (15%):

· المنصب الحالي

· عدد سنوات الخبرة في المنصب الحالي

· المشاركة في مشاريع

· خدمة المجتمع والجوائز الحاصل عليها

الجدارة الأكاديمية (40%):

· الأبحاث العلمية لآخر 5 سنوات

· الدرجة العلمية

· التقييم الأكاديمي

الجدارة الأكاديمية (40%):

· الدرجة العلمية

· التقييم الاداري

ملاءمة خطة العمل (30%):

· تناسبها مع منصبه والقسم الذي يعمل به

· اهداف واضحة

· انشطة محددة وواضحة

ملاءمة خطة العمل (30%):

· تناسبها مع منصبه والدائرة التي يعمل بها

· أهداف واضحة

· أنشطة محددة وواضحة

اجادة اللغة الانجليزية (15%)

التوزيع المتناسب مع مختلف كليات وأقسام الجامعة

علماً بأن الأولوية لمن لم يستفد مسبقاً من فرص تبادل دولي أخرى خلال آخر سنتين، حتى مع اختلاف درجات التقييم.

 

4.      الاختيار النهائي للمرشحين: والذي سيتم من خلال تشكيل لجنة مؤلفة من عضو واحد من كل جامعة برتغالية شريكة، مع الاخذ بعين الاعتبار نتائج تقييم الجامعة المرسلة والمستضيفة، والتوزيع المتوازن للمنح الدراسية بين الجامعات الشريكة.

5.      تأكيد واعتماد قائمة المرشحين من قبل الجامعة المستضيفة

6.      اعلام المرشحين بنتيجة طلباتهم

7.      تنفيذ فرصة التبادل

للمزيد من المعلومات والتفاصيل عن المشروع، شروط وآلية التسجيل يرجى زيارة موقع المشروع: 

https://alunos.uminho.pt/EN/students/mobilityprograms/Pages/JAMIES.aspx

https://alunos.uminho.pt/EN/students/mobilityprograms/Pages/JAMIES_documentos.aspx 

للاستفسار بإمكانكم التواصل مع العلاقات الخارجية عبر:

البريد الإلكتروني:  ex-scholarship@iugaza.edu.ps

أو الاتصال على رقم داخلي 1016

العلاقات الخارجية

الجامعة الإسلامية بغزة