الجامعة الإسلامية تباشر التعليم الوجاهي الجزئي لطلبتها ضمن إجراءات الوقاية والسلامة

27 - تشرين الأول - 2020

 

باشرت الجامعة الإسلامية بغزة صباح اليوم الثلاثاء الموافق السابع والعشرين من تشرين أول/ أكتوبر 2020م عملية التعليم الوجاهي الجزئي لطلبتها وذلك بعد التهيئة الصحية الآمنة للساحات والمباني والقاعات والمختبرات والمعامل لاستقبال الطلبة والعاملين، وبما يتوافق مع إرشادات وتوجيهات وزارة التعليم العالي.


ومع بدء توافد الطلبة المعنيين للجامعة ولمقاعد الدراسة منذ ساعات الصباح الأولى تم أخذ كافة إجراءات الوقاية والسلامة من خلال تخصيص أماكن ومختصين عند بوابة دخول الطلاب وبوابة دخول الطالبات وإجراء فحص درجات الحرارة وتسجيل كافة البيانات التي تضمن الحفاظ على صحة وسلامة الطلبة والعاملين.


وانتظم الطلبة داخل القاعات الدراسية والمختبرات العملية ضمن إجراءات التباعد والحفاظ على المسافات الصحية الآمنة وبما يضمن سير العملية التعليمة بكل يسر وسهولة إلى جانب التعليم الإلكتروني "التعليم عند بعد".


وكانت الجامعة في وقت سابق قد أعدت مجموعة كبيرة من الإرشادات والنشرات التوعوية المتعلقة بالتعريف والوقاية من فيروس كورونا، فضلًا عن نشر مواد مصورة وتصميمات متعددة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالجامعة لتوجيه الطلبة نحو الطرق الآمنة للوقاية من فيروس كورونا.