منذ بدء الفصل الدراسي

مركز خدمات الإعاقة والدمج يقدم تسهيلات طباعة الكتب الجامعية وإيصالها للطلبة ذوي الإعاقة البصرية في ظل جائحة كورونا

24 - تشرين الأول - 2020

 

قدم مركز خدمات الاعاقة والدمج بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة الاسلامية بغزة ضمن الخطة المعدة للعمل في ظل جائحة كورونا بمتابعة أوضاع الطلبة الأكاديمية منذ بدء الفصل الدراسي الأول 2020/2021 من خلال حصر المساقات والكتب والبدء بطباعتها بطريقة برايل وتجهيزها وتعقيمها للطلبة ذوي الإعاقة البصرية المسجلين لهذا الفصل الأول الذين يخوضون تجربة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد .

وتواصل المركز ضمن الخطة الطوارئ مع رؤساء الأقسام والمدرسين للحصول على الكتب المنهجية، ومن ثم عمل التنسيق اللازم لطباعة هذه الكتب، حيث تعد طباعة الكتب الدراسية بطريقة برايل مهمة للطلبة في هذا الوقت للمساعدة في متابعة دراستهم عبر التعليم الإلكتروني.

 وجرى التواصل مع مؤسسة انتربال التي من جهتها سهملت عملية توصيل الكتب للطلبة ذوي الإعاقة كلٌ حسب مكان سكنه وذلك بعد تزويدهم بجداول الطلبة والأخذ بإجراءات السلامة والوقاية من حيث تعقيم الكتب وتغليفها.

وقدم الطلبة وأولياء أمورهم الشكر للجامعة الإسلامية ولمركز خدمات الإعاقة والدمج على المجهودات المقدمة للطلبة ذوي الإعاقة في ظل جائحة كورونا، ومازال المركز يواصل متابعة الطلبة وحل مشكلاتهم في ظل التعليم عن بعد.