توقيع اتفاقية شراكة بين كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية ولجنة الانتخابات المركزية

05 - تشرين الأول - 2020

 

وقع مركز الحق والقانون بكلية الشريعة والقانون في الجامعة الإسلامية ولجنة الانتخابات المركزية اتفاقية شراكة لتنفيذ مشروع "مبادرات جامعية الكترونية لتعزيز المشاركة السياسية للشباب الفلسطيني" بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وقد وقع الاتفاقية عن مركز الحق والقانون الدكتور تيسير ابراهيم- عميد كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية، وعن لجنة الانتخابات الدكتور جميل الخالدي- مديرها الإقليمي.

 حيث يهدف المشروع إلى بناء قدرات الشباب الفلسطيني من طلبة وخريجي الجامعة الإسلامية في القضايا السياسية ورفع وعيهم بأسس المشاركة السياسية لتعزيز مبادئ الديمقراطية والحكم الرشيد.
ويتضمن المشروع سلسلة كبيرة من الأنشطة التوعوية والتدريبية النوعية لفئات مختلفة من طلبة وخريجي الجامعة، بالإضافة لتطوير نظم الكترونية تمكن الجامعة من عقد الانتخابات الطلابية إلكترونياً، واستثمارها كبيئة تدريبية بنظام المحاكاة.
من ناحيته، أشاد الدكتور الخالدي بدور الجامعة الفاعل في تعزيز وتنمية قدرات طلبتها وخريجيها ورفع وعيهم في مختلف القضايا وخاصة المشاركة السياسية منها بغية ترسيخ الثقافة الديمقراطية في المجتمع، وبين أنّ هذه الشراكة تأتي ضمن سلسلة شراكات مع الجامعة في عدة مشروعات سابقة، والتي أثبتت الجامعة تميزها في تنفيذها وتحقيق مخرجاتها.
وشكر الدكتور إبراهيم لجنة الانتخابات المركزية على اهتمامها وحرصها الدؤوب على اشراك الجامعات في رفع وعي المجتمع بمثل هذه القضايا، وتأكيدها على الدور الكبير الذي تلعبه في عملية التنمية في المجتمع.