ضمن مشروع تطوير تعليم الطفولة المبكرة في فلسطين

الجامعة الإسلامية تشارك في اجتماع مع جامعة جنوب شرق النرويج وجامعة الخليل

23 - أيلول - 2020

 

عقد فريق مشروع "تطوير برامج تأهيل معلمي مرحلتي الطفولة المبكرة والأساسية الدنيا في فلسطين والنرويج ( NORPART) لقاءً عبر تطبيق الزووم، وذلك ضمن سلسلة من الاجتماعات واللقاءات الدورية التي يعقدها الفريق المشترك  لتطوير تعليم الطفولة المبكرة في فلسطين تمهيدًا لإعداد برنامج ماجستير مشترك في تعليم الطفولة المبكرة.

وقد شارك في اللقاء فريق جامعة جنوب شرق النرويج النرويج

 (Dr. Oyvind Wistrom, Dr. Ingrid Christensen and Dr. Andres Davidsen)

 وفريق الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور إبراهيم الاسطل- عميد كلية التربية، والأستاذة الدكتورة سناء أبو دقة، والدكتور نظمي المصري- مدير المشروع، والمهندسة شريهان المصري- منسقة المشروع، وبمشاركة الدكتور سامي عدوان- من جامعة الخليل.

 وناقش المشاركون في الاجتماع الإعدادات التي تمت لتقديم مقترح لبرنامج ماجستير مشترك في تعليم الطفولة المبكرة لهيئة الاعتماد والجودة ووزارة التعليم العالي في رام الله.

من جانبه، أوضح الدكتور نظمي المصري أن فريق المشروع المكون من خبراء تربويين في الجامعات الثلاث يبذل جهودًا كبيرة لتحقيق أهداف المشروع، ومن ضمنها إعداد كافة متطلبات تقديم هذا البرنامج المشترك لهيئة الاعتماد والجودة في شهر نوفمبر/ ديسمبر ضمن الإجراءات الرسمية المتبعة لافتتاح برنامج أكاديمي مشترك بين الجامعات الفلسطينية وبالتعاون مع بعض الجامعات الأوروبية ومنها جامعة جنوب شرق النرويج.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن العديد من أنشطة المشروع التي تشمل: إعداد برنامج تدريبي لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس في مساقات مشتركة، وتوفير بعض المنح لنيل درجة الماجستير والدكتوراه من جامعة جنوب شرق النرويج لخريجي الجامعات الشريكة في فلسطين، وتشكيل فرق بحثية مشتركة وتوفير مصادر التعليم والبحث في مجال الطفولة المبكرة وبالتعاون بين الجامعات الثلاث.