الجامعة توقع مذكرة تفاهم مع جامعة المالديف الإسلامية

24 - آب - 2020

 

وقعت الجامعة الإسلامية بغزة مذكرة تفاهم مع جامعة المالديف الإسلامية في جمهورية المالديف،  وذلك من منطلق تطوير واستثمار علاقات الجامعة وشراكاتها الأكاديمية والبحثية المحلية والإقليمية والدولية، حيث وقع الاتفاقية عن الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور ناصر فرحات- رئيس الجامعة، وعن جامعة المالديف الإسلامية الدكتور إبراهيم موسى- مدير الجامعة.


وحضر مراسم التوقيع الذي تم إلكترونياً عبر تطبيق الزوم من الجامعة الإسلامية كلاً من: الأستاذ الدكتور أحمد محيسن- نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية، والأستاذ الدكتور عليان الحولي- نائب الرئيس للشئون الأكاديمية، والدكتور خالد الحلاق- عميد العلاقات الخارجية، والأستاذ الدكتور عبد الرؤوف المناعمة- مساعد نائب الرئيس للشئون الأكاديمية، والدكتور هشام ماضي، والمهندسة أماني المقادمة- من عمادة الشئون الخارجية.

وحضر من جامعة المالديف الإسلامية الدكتورة ذيبة موسى-نائب مدير الجامعة للأبحاث والابتكار، والدكتور محمد شريف- نائب مدير الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، والدكتور سعد الله علي- نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور حسن الخطيب.

وتهدف الاتفاقية -سارية التنفيذ لمدة ثلاث سنوات- إلى توثيق العلاقات الأكاديمية والمعرفية، وتعزيز البرامج المشتركة لكلتا الجامعتين للنهوض بالمستوى العلمي والإداري للأساتذة والباحثين. وتفضي بنود الاتفاقية إلى تبادل التجارب والمعارف العلمية والتعليمية بين الجامعتين بما يسهم في تطوير الجوانب الأكاديمية والعلمية، وتبادل الأساتذة الزائرين والطلبة الجامعيين من كافة المراحل الدراسية، وتعزيز التعاون في مشاريع البحوث المشتركة وذات الاهتمام المشترك بين الجامعتين، بالإضافة إلى المشاركة في الندوات والمؤتمرات العلمية.


بدوره، أكد الدكتور خالد الحلاق -عميد العلاقات الخارجية، على أهمية توقيع وتفعيل مثل هذه الاتفاقيات مع جامعات في دول مختلفة في تعزيز حضور الجامعة محلياً وإقليمياً ودولياً، وإثراء الجهود المبذولة نحو التنمية والمعرفة والبناء، منوّهاً إلى سعي العلاقات الخارجية الدؤوب على فتح آفاق تعاون جديدة بين أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية والمجتمع الدولي من خلال المشاريع والأبحاث والزيارات المشتركة مع جامعات ودول مختلفة.