رئيس الجامعة الإسلامية بغزة يشارك في الاجتماع الرابع عشر لمجلس أمناء الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد

02 - تموز - 2020

 

 

شارك الأستاذ الدكتور ناصر إسماعيل فرحات- رئيس الجامعة الإسلامية بغزة، عضو مجلس أمناء الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد، في الاجتماع الرابع عشر لمجلس أمناء الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد، الذي انعقد يوم الثلاثاء الموافق 30 حزيران/ يونيو 2020م عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة فخامة السيد عارف علوي- رئيس جمهورية باكستان الإسلامية، الرئيس الأعلى للجامعة ورئيس مجلس أمنائها.

وفي كلمته، رحب فخامة الرئيس علوي في البداية بالمشاركين في الاجتماع، ونوه إلى الدور المهم الذي تقوم به الجامعة لتخريج علماء ومهنيين قادرين على مواكبة المتغيرات واحتياجات العصر.

وناقش الاجتماع، مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالجامعة والوقف الخاص بها، ومنها اختيار الأعضاء العموميين لشغور المقاعد، والترشيح للعضوية في مجلس إدارة الجامعة، والعضوية في اللجنة المالية والتخطيط، والعضوية في مجلس أكاديمية الدعوة وأكاديمية الشريعة ومجمع البحوث الإسلامية ومعهد الاقتصاد.

وصادق الاجتماع على المحضر السابق لمجلس الأمناء، الذي انعقد في 12 من أبريل 2018، وتم عرض تقرير حول تنفيذ القرارات المتخذة في ذلك الاجتماع.

وتم خلال الاجتماع ترشيح الدكتور هذال بن حمود العتيبي- من المملكة العربية السعودية، رئيساً للجامعة الإسلامية العالمية، خلفا للدكتور أحمد يوسف الدريوش.

يُذكر أن الجامعة الإسلامية في إسلام آباد تأسست عام 1980م بدعم من حكومات عدد من دول العالم الإسلامي، وتعد واحدة من أكبر الجامعات في باكستان، وبها مجموعة من الكليات المتخصصة في جميع أنواع العلوم.