وفقًا للتصنيف العالمي Uni Rank

الجامعة الإسلامية الأولى فلسطينيًا والرابعة عشرة عربيًا

26 - أيار - 2020

حصلت الجامعة الإسلامية بغزة على المرتبة الأولى فلسطينيًا بعد تصدرها قائمة التصنيفات لمحرك البحث التعليمي "International Colleges and Universities" وذلك في نسخته الأخيرة للعام 2020.

بينما تصدرت الجامعة الإسلامية المرتبة الرابعة عشرة بين أفضل 200 جامعة تم اختيارها من الجامعات الناطقة باللغة العربية على مستوى العالم، وحلّت الجامعة الإسلامية في المرتبة 1499 عالميًا من بين 13623 مؤسسة تعليم عال تنتمي لـ 200 بلد في جميع أنحاء العالم.

ويعتبر هذا التصنيف العالمي من التصنيفات الهامة حيث يقوم بتصنيف أفضل وأشهر مؤسسات التعليم المعتمدة استنادًا إلى السمعة التي تحظى بها وعلاقاتها وحضورها وما تتمتع به المؤسسة من شهرة وكذلك ما تقدمه من مواد تعليمية وخدمات.

هذا ويعتبر تصنيف Uni Rank دليلًا دوليًا للتعليم العالي، وهو يعتمد في تصنيف الجامعات على معطيات أربع جهات عالمية مستقلة تحدد مدى حضور وشهرة الجامعات الخاضعة للتقييم.

وبهذه المناسبة، قدّم الأستاذ الدكتور نصر الدين صادق المزيني- رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية، التهنئة لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ناصر فرحات، ولأعضاء مجلس الجامعة، ولجميع العاملين فيها، ولطلبتها، بهذا الإنجاز والتقدم الذي حققته الجامعة بين الجامعات الناطقة بالعربية، وكذلك على مستوى العالم، فضلًا عن تصدرها الموقع الأول بين الجامعات الفلسطينية الشقيقة.

من جانبه، قدّر الأستاذ الدكتور ناصر فرحات الجهود البناءة التي بذلها جميع العاملين بالجامعة في مختلف مواقعهم من أجل رفع اسم الجامعة وفلسطين بين الجامعات العربية والعالمية وتحقيق التميز والتقدم لجامعتهم، مؤكدًا أن الجامعة ستستمر في التطور وتقديم أفضل الخدمات لطلبة العلم والمجتمع الفلسطيني.