عبر برنامج زووم

قسم اللغة الإنجليزية يستضيف أكاديمية من جامعة بوسطن للحديث عن تراجم أعمال شكسبير للغة العربية

26 - نيسان - 2020


عقد قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية محاضرة عبر "برنامج زووم" استضاف فيها الدكتور رفعت العرعير- المحاضر في قسم اللغة الإنجليزية، البروفيسورة مارجرت لتڤن – من جامعة بوسطن، المختصة بشكسبير في العالم العربي.

وقدمت الأستاذة الدكتورة لتڤن عرضا تاريخيا لأهم تراجم أعمال شكسبير للغة العربية، وركزت بشكل خاص على مسرحية ”هاملت“.

وبعد العرض، تطرقت لقضايا مهمة ميزت شكسبير عن غيره، وعرضت بعض مواطن الإبداع في مسرحية ”هاملت“.

وتفاعل الطلبة مع ضيفة المحاضرة، وناقشوا  بعض القضايا المتعلقة بموضوع المحاضرة، وطرحوا مجموعة من التساؤلات على الأستاذة الدكتورة  لتڤن.

ومن جانبه، أفاد الدكتور العرعير -منسق اللقاء، أن (٥٠) طالبا وطالبة حضروا اللقاء مباشر، وأن الطلبة أبدوا سعادتهم واهتمامهم باللقاء من خلال الحضور والمشاركة الفاعلة، ونوه الدكتور العرعير إلى أنه يجهز للقاءات أخرى مع مختصين في شكسبير في الأسابيع القادمة.

وعند سؤاله عن أثر الوضع القائم من إجراءات احترازية للحد من انتشار فايرس كورونا قال الدكتور رفعت: ”كان المخطط أن تكون سلسلة لقاءات ينظمها القسم، لكنها توقفت بسبب توقف الدوام الجامعي، وفي الوقت الحالي الفرصة مواتية خاصة أن العالم كله تقريباً يمكث في البيت وهو ما تم بالفعل“.

وأثنت الدكتورة مارجرت لتڤن على القدرات الفكرية والنقدية للطلبة، ووعدت أن يتم تكرار مثل هذا اللقاء الذي استمر لمدة ساعاتين.