للتجهيز لمؤتمر PICICT

توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة الإسلامية وجامعة الأقصى

03 - شباط - 2020

 

وقعت كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الإسلامية، مذكرة تفاهم مع كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات في جامعة الأقصى للتجهيز لمؤتمر PICICT؛ وتهدف إلى تحقيق تعاون مثمر في مجال تنظيم أنشطة علمية ولا منهجية مشتركة وتحقيق الفائدة لأعضاء الهيئة التدريسية و طلبة الكليتين، ووقع عن الجامعة الإسلامية  الدكتور إياد الأغا- عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، وعن كلية– جامعة الأقصى  الدكتور محمد عوض الله- عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، وحضر مراسم توقيع الاتفاقية الأستاذ الدكتور أيمن صبح- رئيس جامعة الأقصى.

وتم الاتفاق على عقد  مؤتمر علمي محكم في 22,23/09/2020 والموسوم تحت عنوان: "المؤتمر الفلسطيني الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2020PICICT " ويهدف إلى جمع الخبراء لتبادل الأفكار وتفعيل التعاون البحثي، والحصول على أفضل الحلول المبتكرة، وإعطاء الفرص للباحثين في الداخل والخارج لتقديم البحوث والتجارب، ومناقشة البنية التحتية ووضع تكنولوجيا المعلومات في فلسطين والشرق الأوسط.


ومن ناحيته، بين الدكتور عوض الله أن  فكرة المشاركة في التجهيز للمؤتمر جاء وفقًا لتطلعات عمادة كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة و تماشيا مع أهدافها التي تتمثل في التعاون مع الجامعات المحلية؛ من أجل الارتقاء بالبحث العلمي في مجال تكنولوجيا المعلومات.

ومن جهته، نوه الدكتور الأغا أن التعاون مع جامعة الأقصى جاء من خلال التوجهات الإستراتيجية للكلية وأهدافها الخاصة في التعاون مع المؤسسات المحلية و الدولية من أجل نقل العلوم والمعارف للهيئة الأكاديمية وطلبة الكلية والمجتمع.

والجدير بالذكر أن المؤتمر المزمع عقده هو امتداد لسلسلة المؤتمرات التي عقدت بكلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الإسلامية بغزة والتي عقدت في الأعوام (PICICT 2013) و(PICICT 2017).

وللتعرف أكثر على المؤتمر زيارة الرابط التالي: WWW.PICICT.PS