توقيع مذكرة تفاهم بين حاضنة الأعمال والتكنولوجيا وبلدية غزة لدعم الشباب الفلسطيني

18 - كانون الثاني - 2020

 

وقعت حاضنة الأعمال والتكنولوجيا (BTI) بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة الإسلامية مذكرة تفاهم مع بلدية غزة، وقد وقع الاتفاقية عن الجامعة الدكتور علاء الدين الجماصي -عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وعن بلدية غزة الدكتور يحيى السراج -رئيس بلدية غزة.

 حيث نصت المذكرة على التعاون المشترك بين كل من الحاضنة والبلدية بهدف تحقيق الرؤية المشتركة للطرفين بدعم الشباب الفلسطيني وذلك من خلال تقديم كل التسهيلات والمساعدات الممكنة، في إطار تعاوني مشترك وهادف.


وتم الاتفاق على عدة بنود، أبرزها: أن الحاضنة تعمل في مجال دعم وتطوير الأفكار الشبابية الإبداعية في التكنولوجيا والمجالات الأخرى ذات العلاقة إضافة إلى مشاريع أخرى متنوعة تخدم الشباب والخريجين، من جانب آخر فإن البلدية تمثل القطاع حضارياً وثقافياً واقتصادياً، من خلال تقديمها مجموعة من الخدمات المتميزة ضمن بيئة مستدامة ومشاركة مجتمعية للمشاريع والمنشآت على مختلف أنوعها.

 

تلخصت الاتفاقية في عدة بنود، وهي:  أن تقوم البلدية بتقديم مجموعة من التسهيلات للمشاريع الريادية التابعة للحاضنة، والتي تتمثل في تقديم تسهيلات خاصة برخص المشاريع الريادية الحرفية، وذلك إما عن طريق تخفيض الرسوم الإجمالية للترخيص أو خصم نسبة مئوية بحوالي 50% (قابلة للتعديل والتفاوض)، وكذلك إتاحة استخدام المرافق والقاعات التابعة للبلدية سواء لأغراض ورش العمل أو العروض والمعارض التابعة للمشاريع الريادية بخصم خاص ، وأن يكون هنالك خصم سنوي لليافطات التابعة للمشاريع الريادية كنوع من المساهمة في دعم وتسويق المشاريع بأقل التكاليف.


 

اختتمت المذكرة بالتأكيد على أن أي من التسهيلات التي تم الاتفاق عليها لن تتم الا بكتاب موقع من قبل حاضنة الاعمال والتكنولوجيا  BTI" "، وتُقدم فقط للمشاريع التابعة للحاضنة والمستفيدة من برامجها وخدماتها.