كلية تكنولوجيا المعلومات تعقد ورشة عمل حول أهمية الرياضيات في البرمجة

22 - كانون الأول - 2019

 

عقدت كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الإسلامية ورشة عمل حول أهمية الرياضيات في البرمجة، وذلك في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية، واستضافت الورشة المهندس كريم عايش- مسئول عملية التطوير في شركة ميدي، بحضور الدكتور عبد الكريم الأشقر- رئيس قسم تطوير البرمجيات، والدكتور أشرف مغاري- عضو هيئة التدريس بقسم الوسائط المتعددة وتطوير الويب، والأستاذ سالم اليازجي ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، وطلبة الكلية.


وبدوره، تحدث الدكتور مغاري عن أن ورشة العمل تأتي ضمن أنشطة الكلية في تطوير مساق الرياضيات والبرمجة لطلبة المستوى الثاني والثالث، وأشار إلى أن اللقاء يستعرض المفاهيم الرياضية في برمجة علوم الحاسوب للاستفادة منها وتطبيقها في مختلف المجالات.

ومن ناحيته، نوه المهندس عايش ضرورة تعزيز تعلم الرياضيات لقيمتها المهمة في تعلم البرمجيات، وأضاف: " العمل مبدأ معين كطرح المسافات في الصور يسهل عملية التفريغ للخروج بقيمة معينة تساعد الطلبة في سرعة الوصول للإجراءات المطلوبة".

وبين المهندس عايش أن الرياضيات تستخدم في تسريع عملية البحث عن المعلومات بصورة كبيرة كاستخدام الفهرسة من خلال عملية باقي القسمة، وأفاد أن تطبيق الرياضيات مهمة جداً في تجنب الهكرز.