وفد ياباني من مؤسسة جايكا يزور كلية العلوم الصحية في الجامعة

16 - كانون الأول - 2019

 

زار وفدٌ ياباني من وكالة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) قسم العلاج الطبيعي بكلية العلوم الصحية بالجامعة الإسلامية، وكان في استقبال الوفد الدكتور مازن الزهارنة -عميد كلية العلوم الصحية، والدكتور حامد الخضري -نائب عميد كلية العلوم الصحية، والدكتور محمد كريزم -رئيس قسم العلاج الطبيعي في الكلية.


وضم وفد وكالة (جايكا) كل من: المهندس محمد نصار، والدكتور كونو كنجي، والدكتور ريوتو تسوشياما، ورافق الوفد من وزارة الصحة الدكتورة عالية القيشاوي -القائم بأعمال مدير وحدة العلاج الطبيعي، والدكتورة سحر عيسى -من وحدة العلاج الطبيعي في الوزارة.

من ناحيته، قدّم الدكتور الزهارنة نبذة عن كلية العلوم الصحية وأقسامها الثلاثة، وبيّن أن تطوير قسم العلاج الطبيعي من الأمور المهمة ومن الأولويات لدى عمادة الكلية.

وتعرّف الوفد الزائر على الخطة التدريسية لقسم العلاج الطبيعي وأهم المساقات العملية التي تحتويها الخطة، وكيفية الاستفادة من الدورات التي تقدمها مؤسسة جايكا ووزارة الصحة لأخصائي ولطلبة العلاج الطبيعي في قطاع غزة.


وأكّد الدكتور كنجي أن الهدف من الزيارة يكمن في التحضير لمشروع تطوير مهنة العلاج الطبيعي في قطاع غزة، وبالتالي تحسين الخدمة الأكاديمية للطلبة والمجتمع، وتدريب الكوادر في تخصص العلاج الطبيعي في مواضيع معينة.

ونوّه الدكتور كنجي إلى إمكانية التعاون في المستقبل مع الجامعة لإعطاء محاضرات وورش عمل تدريبية على هامش الزيارات التي يقوم بها خبراء في العلاج الطبيعي لقطاع غزة لتدريب كوادر وزارة الصحة العاملين في أقسام العلاج الطبيعي.

وتخلل الزيارة مناقشة كيفية العمل على تطوير الأكاديميين العاملين في مجال التدريس من خلال المشاريع التي تنفذها مؤسسة جايكا اليابانية، وتجوّل الوفد الزائر داخل مختبرات العلاج الطبيعي في الكلية للتعرف على إمكانيات الكلية.