عميد كلية التمريض بالجامعة يزور جامعة المنصورة لبحث آفاق التعاون الأكاديمي

15 - كانون الأول - 2019

 

التقى الدكتور أشرف الجدي -عميد كلية التمريض في الجامعة الإسلامية- بالأستاذة الدكتورة أمينة النمر-عميد كلية التمريض بجامعة المنصورة في جمهورية مصر العربية؛ وذلك لبحث سبل التعاون الأكاديمي بين الكليتين، وخاصة في مجال إنشاء برامج ماجستير متخصصة في علوم التمريض الدقيقة.


وتسعى كلية التمريض بالجامعة الإسلامية في الفترة القادمة إلى إنشاء برنامجي ماجستير متخصصين في علوم التمريض التي يحتاجها القطاع الصحي الفلسطيني بشكل كبير، وتساهم في تطوير وتحسين الرعاية التمريضية في المشافي ومراكز الرعاية الصحية الفلسطينية.

وقد اختارت كلية التمريض في الجامعة الإسلامية كلية التمريض في جامعة المنصورة لهذا الغرض؛ نظراً لخبرتها الطويلة وتجربتها الثرية في مجال الدراسات العليا، حيث يتوفر فيها العديد من برامج الماجستير والدكتوراه في تخصصات التمريض المختلفة، وصُنّفت ضمن أفضل أربع كليات على مستوى جمهورية مصر العربية لعام 2018/2019م.


واتفق الجانبان على التعاون المشترك لإنشاء هذه البرامج والمساهمة بشكل فاعل في عملية التدريس والإشراف على رسائل الماجستير مستقبلاً.

وتضمنت الزيارة جولة في مرافق الكلية ومختبراتها وتقديم درع الجامعة الإسلامية لعميد كلية التمريض بجامعة المنصورة احتفاءً بهذا اللقاء المثمر.