برعاية المجلس الثقافي البريطاني

قسم اللغة الإنجليزية في الجامعة يشارك في ورشة عمل بالأردن لدعم التعليم العالي الفلسطيني

10 - كانون الأول - 2019

 

 

شارك كل من  الدكتور حسن النبيه والدكتور محمود بارود -أعضاء هيئة تدريسية في قسم اللغة الانجليزية بالجامعة الإسلامية، في ورشة عمل أكاديمية ضمن برنامج “@Palestine”، وعقدت الورشة في الرابع من ديسمبر الحالي في العاصمة الأردنية عمّان بحضور أكاديميين من مختلف الجامعات في قطاع غزة، وفريق من الخبراء البريطانيين، ولفيف من المجلس الثقافي البريطاني في غزة والضفة الغربية والقدس.


ويركز برنامج “@Palestine” على دعم التعليم العالي الفلسطيني من خلال تدريب كوادر أكاديمية فلسطينية؛ بهدف تطوير مهارات التعليم في الجامعات الفلسطينية لمواكبة متغيرات القرن الحادي والعشرين وذلك من خلال تحسين مستوى اللغة الإنجليزية لدى طلبة الجامعات الفلسطينية، وخاصة فيما يتعلق بالإنجليزية لأغراض خاصة (ESP).

ومن المخرجات المتوقعة لهذا البرنامج هو توفير فرص عمل للشباب الفلسطيني وتمكينهم للمشاركة الفاعلة في الاقتصاد العالمي المبني على التكنولوجيا المحوسبة.


يجدر الإشارة إلى أن ورشة العمل قد سبقها عدة لقاءات تحضيرية في مقر المجلس الثقافي البريطاني بحضور ممثلين عن الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة، والدكتور مارتن دالتري -مدير المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين- وذلك في شهري يوليو وسبتمبر الماضيين.

 ومن المتوقع أن يستمر برنامج @Palestine حتى عام 2021، وستعقد خلال هذه الفترة ورشات عمل ودورات تدريبية للمشاركين الفلسطينيين والذين بدورهم سيقومون بعقد دورات مماثلة كل في جامعته.