عميد كلية التمريض يشارك في الاجتماع الحادي والعشرين للجمعية العلمية لكليات التمريض العربية في جامعة الإسكندرية

09 - كانون الأول - 2019

 

 

شارك الدكتور أشرف الجدي -عميد كلية التمريض بالجامعة في الاجتماع الحادي والعشرين للجمعية العلمية لكليات التمريض العربية، والذي عقد في كلية التمريض بجامعة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية في الفترة الواقعة بين 7 – 9 ديسمبر 2019.

وقد شارك في الاجتماع ما يقارب من (40) عميداً يمثلون مختلف كليات التمريض في معظم الدول العربية، وتخلل الاجتماعات العديد من المحاضرات والنقاشات وورش العمل ومجموعات العمل، والمجموعات البؤرية، والتي تناولت العديد من القضايا الهامة التي تخص مهنة التمريض من حيث التعليم والتدريب والبحث العلمي والقياس والتقويم وكيفية رفع المستوى الأكاديمي لكليات التمريض العربية حتى ترتقي إلى مصاف الكليات المصنفة إقليمياً وعالمياً.

 


وتزامن اللقاء مع عقد ورشة عمل مكثفة بعنوان "معايير الجودة والاعتماد المحلية والدولية"، وذلك من أجل تعزيز ونشر ثقافة ضمان الجودة في كليات التمريض العربية.

وعقد الدكتور الجدي على هامش الاجتماع عدة لقاءات ثنائية مع عمداء كليات التمريض في جامعات المنصورة والقاهرة والإسكندرية في مصر، والجامعة الأردنية في الأردن، وجامعة الخليل والجامعة العربية الامريكية من فلسطين؛ وذلك لمناقشة سبل التعاون بين هذه الكليات وكلية التمريض بالجامعة الإسلامية في مجالات البحث العلمي وضمان الجودة، بالإضافة إلى دعم ومساندة كلية التمريض بالجامعة الإسلامية؛ لإنشاء برامج ماجستير متخصصة في مواضيع تهم المجتمع الصحي الفلسطيني.

وعبّر الدكتور الجدي عن سعادته بالمشاركة في اللقاء والذي يعتبر الأهم على مستوى التمريض في الوطن العربي، حيث تبادل الخبرات وبناء جسور التعاون مع الكليات العربية ومحولة الارتقاء بمستواها نحو الإقليمية والعالمية.