عمادة شؤون الطلبة تنظم الاحتفال الحادي عشر لذوي الإرادة الصلبة

09 - كانون الأول - 2019


نظمت  وحدة الأنشطة اللامنهجية بعمادة شؤون الطلبة احتفالًا فنيًا بمناسبة يوم ذوي الاحتياجات الخاصة ومصابي الحرب من طلبة الجامعة، وعقد الاحتفال بقاعة المؤتمرات الكبرى بمبنى المؤتمرات بحضور الدكتور سعيد الغرة -عميد شؤون الطلبة، والأستاذ مازن النخالة -مسؤول الأنشطة اللامنهجية وجمع من طلبة الجامعة وذوي الإرادة الصلبة والمصابين.


بدوره، أكد الدكتور الغرة أن الجامعة تقف بكافة امكاناتها مع فئة الطلبة ذوي الإرادة الصلبة، عن طريق توفير المنح وانشاء مركز التقنيات ومركز تعليم الصم ومركز إرادة، ولفت إلى أن الجامعة تهتم بتوفير الأجهزة اللازمة لتسهيل الحياة الجامعية لهؤلاء الطلبة، وأكد على أنهم ليسوا معاقين وإنما هم أصحاب إرادة صلبة ومبدعون في كافة الميادين .

من جانبه، أكد الأستاذ النخالة على أن الابتلاء يجب أن يخلق التحدي، وأنه سنة كونية بدأت بالأنبياء -عليهم السلام - فمنهم من ابتلي بجسده وماله وعياله ولكنه صبر على الابتلاء، وتطرق إلى بعض الشخصيات حول العالم التي ابتليت بفقد السمع والبصر والنطق وتبوأت مناصب متقدمة.


وتضمن الحفل عرض بعض قصص نجاح لذوي الإرادة الصلبة من طلبة وخريجي الجامعة، منهم: الطالب يوسف أبو عميرة الذي حصل على معدل 94% في كلية الشريعة والقانون، والطالبة فاطمة السكافي التي التحقت بالجامعة الإسلامية بعد انقطاع أربعة عشر عامًا، كما تضمن الحفل عرض مسرحي، وفرق الانشاد الفنية.