مدير مكتب اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية يزور الجامعة

24 - تشرين الثاني - 2019


زار الأستاذ محمد أبو شوقه- مدير مكتب اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم -التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية- في قطاع غزة ، الجامعة الإسلامية بغزة، وتأتي هذه الزيارة في إطار بحث سبل التعاون المشترك ومناقشة آفاق العمل المستقبلي بين الجامعة ومكتب اللجنة الوطنية الهادفة إلى دعم منظومة التعليم العالي في فلسطيني لاسيما في قطاع غزة.

وكان في استقبال مدير مكتب اللجنة الوطنية الدكتور خالد الحلاق – عميد العلاقات الخارجية، والدكتور هشام ماضي – نائب عميد العلاقات الخارجية، اللذان بدورهما رحبا بممثل اللجنة الوطنية، وعبرا عن اعتزازهم بهذه الزيارة الهادفة إلى تعزيز العلاقة بين الجامعة الإسلامية واللجنة الوطنية، حيث تم التأكيد على أن الجامعة الإسلامية منفتحة على الجميع بما يخدم رسالتها الساعية نحو النهوض بمنظومة التعليم في فلسطين.

وتطرق الأستاذ أبو شوقة إلى دور اللجنة في دعم وتطوير الجامعات الفلسطينية في كثير من المجالات المتعلقة في البنية التحتية للجامعات من تجهيزات ومختبرات، ودعم عمليات البحث العلمي والمؤتمرات البحثية والعلمية، إضافة إلى دعم الطلبة المحتاجين الذين يُشكلوا محور ومصدر أساسي لاستدامة الجامعات.

وأكد الدكتور الحلاق على دور الجامعات الفلسطينية في تعزيز البحث العلمي بما يخدم المجتمع من خلال التركيز على تعليم الطالب الجامعي بما يخدم ذلك، والذي يؤدي بدوره إلى تعزيز التنمية المستدامة، وبين أنه لتحقيق ذلك الهدف لابد للجامعات من الانفتاح والتعاون مع جميع الشركاء بما فيهم اللجنة الوطنية للتربية والثقافة.

واتفق الطرفان على تعزيز التعاون المشترك بينهم في جميع مجالات التعليم الجامعي التي بدورها تسهم في تعزيز البيئة الجامعية التعليمية.

  وعقب انتهاء الزيارة قدم الأستاذ أبو شوقة درع شكر وتقدير للجامعة على جهودها في دعم المسيرة التعليمية في فلسطين.