كلية العلوم الصحية تستعد لإطلاق فعاليات الأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية

17 - تشرين الثاني - 2019

أنهت كلية العلوم الصحية بالجامعة الإسلامية بغزة جميع استعداداتها لإطلاق فعاليات الأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية، ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الأسبوع في الثامن عشر وحتى الرابع العشرين من تشرين ثاني/ نوفمبر 2019م.

وتعقد فعاليات الأسبوع بشراكة واسعة ونوعية من: وزارة الصحة، ووزارة التربية والتعليم، والاقتصاد الوطني، وبمشاركة داعمة من منظمة الصحة العالمية، وجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، والجمعية الأمريكية للميكروبيولوجي، وفريق مشروع الميكروبات الإلكتروني.

ويضم الأسبوع مشاركات متنوعة من مجموعة من الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة: الأزهر، الأقصى، الإسراء، فلسطين، الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا خانيونس، والنقابات الصحية: نقابة الأطباء، نقابة التمريض، نقابة صيادلة فلسطين، ونقابة التحاليل الطبية، وموقع طب فاكت، وجمعية ابريل للتوعية من ليبيا الشقيقة، وكلية محمد المانع للعلوم الطبية من السعودية.

وتشمل فعاليات الأسبوع مجموعة من الأنشطة والفعاليات والمحاضرات للجامعات المشاركة، ومحاضرات في المشافي والمراكز الصحية، إلى جانب حملة عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وتطبيق جوال اندرويد توعوي، وفيديوهات قصيرة، وبوسترات، ومنشورات، ولقاءات إذاعية ومتلفزة حول المضادات الحيوية.