عمادة الجودة والتطوير تعقد ورشة عمل حول فن التعامل مع الجمهور لعدد من موظفي الجامعة

06 - تشرين الثاني - 2019


عقدت عمادة الجودة والتطوير في الجامعة الإسلامية بغزة ورشة عمل بعنوان :"فن التعامل مع الجمهور" لعدد من الموظفين والموظفات في عمادة القبول والتسجيل، وعمادة شئون الطلبة، والدائرة المالية، ودائرة خدمات الحرم الجامعي قسم الحراسات، وأقيمت الورشة على مدار ثلاثة أيام متتالية في منتجع الشاليهات على شاطئ بحر مدينة غزة.


وجاء عقد الورشة بهدف الخروج من الجو المؤسسي، واستعراض مجموعة من المواقف الحية ذات العلاقة بموضوع الورشة لتجويد نوعية الخدمات المقدمة للجمهورين الداخلي والخارجي، فضلاً عن إبراز الانطباعات الإيجابية لفن التعامل مع الجمهور.

وتحدث خلال اللقاءات الثلاث للورشة كل من: الدكتور خالد الحلاق- عميد الشئون الخارجية، والدكتور سعيد النمروطي- مدير دائرة العلاقات العامة ومركز المؤتمرات بالجامعة، والدكتور جبر أبو صبحة، والأستاذ محمد عزيز – من عمادة الجودة والتطوير.

وتناولت الورشة طرح العديد من الموضوعات ذات العلاقة بفلسفة وسياسة الجامعة الإسلامية في استقبال الزوار، والإجراءات المتبعة في استقبال الزوار، ومواقف حية من فن التعامل مع الجمهور، والعوامل المرتبطة بحسن استقبال الزوار، منها: الانطباع الأول للقاء، ولغة الجسد.


وعبر المشاركون في الورشة إعجابهم وتفاعلهم مع المواضيع المطروحة خلال اللقاءات التي تضمنتها الورشة، وتمنوا من خلال مشاركتهم الفاعلة عقد المزيد من الورش والدورات التي تسهم في تطوير أدائهم المهني وبما ينعكس على تطوير وتجويد نوعية الخدمات التي تقدمها مؤسستهم للجمهور.