الجامعة توقع اتفاقية تعاون مع جامعة توزلا في البوسنة والهرسك

23 - تشرين الأول - 2019
 

وقعت الجامعة الإسلامية بغزة اتفاقية تعاون مع جامعة توزلا في البوسنة والهرسك (University of Tuzla)، وذلك من منطلق تطوير واستثمار علاقات الجامعة وشراكاتها المحلية والإقليمية والدولية، وتعزيز وتنويع علاقات الجامعة الخارجية وشراكاتها الأكاديمية والبحثية، حيث وقع الاتفاقية عن جامعة توزلا الأستاذة الدكتورة نرمينا هاديغرايتش (Prof. Nermina Hadžigrahić)- رئيس الجامعة ، وعن الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور ناصر فرحات -رئيس الجامعة.

وتهدف الاتفاقية -والتي ستبقى سارية التنفيذ لمدة خمس سنوات-بشكل عام إلى الإسهام في تطوير التعاون الأكاديمي والبحث العلمي بين الجامعتين، حيث نصت بنود الاتفاقية على الزيارات الأكاديمية، وتبادل الطلبة والموظفين، والتقدم بمشاريع البحثية المشتركة، بالإضافة إلى المشاركة في الندوات واللقاءات الأكاديمية وبرامج تدريب الموظفين.

بدوره، أكد الدكتور خالد الحلاق -عميد العلاقات الخارجية -على أهمية توقيع وتفعيل مثل هذه الاتفاقيات مع جامعات في دول مختلفة في تعزيز حضور الجامعة محلياً وإقليمياً ودولياً، وإثراء الجهود المبذولة نحو التنمية والمعرفة والبناء، منوّهاً على سعي العلاقات الخارجية الدؤوب على فتح آفاق تعاون جديدة بين أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية والمجتمع الدولي من خلال المشاريع والأبحاث والزيارات المشتركة مع جامعات ودول مختلفة.