تحت شعار "الكرامة في الإنسانية"

مركز "حياة" لتعزيز الجهوزية على الطوارئ يشارك بمؤتمر العمل الإنساني العالمي في مدينة إسطنبول

19 - تشرين الأول - 2019

شارك مركز" حياة" لتعزيز الجهوزية على الطوارئ بمؤتمر العمل الإنساني العالمي الذي عقد في مدينة اسطنبول بتركيا، حيث شارك ممثلا عن مركز "حياة" الدكتور صالح عليوة، حيث شارك في المؤتمر أكثر من (65) دولة، و(360) مؤسسة من جميع دول العالم، وشارك مركز "حياة" ممثلا عن قطاع غزة في محور تعزيز الجهوزية على الطوارئ.

وعقد المؤتمر على مدار يومين 15 -16 أكتوبر 2019، وجاء المؤتمر بهدف تعزيز التعاون بين الجهات الفاعلة الإنسانية وتحقيق تبادل فعال للردود والاستجابات الإنسانية على القضايا المشتركة التي تؤثر على القطاعات المختلفة.

بدوره، قال الدكتور باسم نعيم- مدير مركز «حياة» :" نؤكد اعتزازنا بالمشاركة في هذه المنصة الدولية للتعريف بالأوضاع الإنسانية الصعبة وحالة الطوارئ التي يعيشها القطاع بشكل مستمر، وتقديم تجربة مركز "حياة" الثرية للمختصين في الطوارئ حول العالم على الرغم من حداثة سنه، بالإضافة لتعريف المجتمع الدولي بدور مركز "حياة" في تعزيز جهوزية المجتمع الفلسطيني للطوارئ".

وأكد الدكتور نعيم أن المؤتمر كان فرصة كبيرة للاطلاع على تجارب الآخرين في مناطق معروفة بعدم الاستقرار لأسباب إنسانية أو طبيعية، وتمني أن يتمكن المركز من الاستفادة من خبرة وتجارب الآخرين للارتقاء بمستوى أداء المؤسسات العاملة في هذا المجال في قطاع غزة.