وفد من كلية الهندسة يزور وزارة السياحة والآثار ويبحث تعزيز الشراكة والتعاون بين مركز "إيوان" والوزارة

08 - تشرين الأول - 2019

 

زار وفد من كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية بغزة وزارة السياحة والآثار، وقد ضم الوفد كل من: الدكتور خليل الأسطل- عميد الكلية، والدكتور وسام عاشور- نائب العميد، وأعضاء مجلس الكلية، وفريق مركز إيوان الدكتور أحمد الأسطل- مدير المركز، والمهندس محمود البلعاوي، والمهندسة نشوة الرملاوي، وكان في استقبال الوفد الدكتور محمد خلة- وكيل مساعد وزارة السياحة والآثار، والدكتور جمال أبو ريدة- مدير عام الآثار بالوزارة.

من جانبه، أوضح الدكتور خليل الأسطل أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز التعاون والشراكة بين مركز إيوان ووزارة السياحة والآثار.

وأشاد الدكتور أحمد الأسطل بجهود وزارة السياحة والآثار في الحفاظ على الموروث الثقافي وتوعية المجتمع بأهميته، واستعرض الاحتياجات المحلية على مستوى حماية التراث الثقافي مؤكداً أهمية تكاتف الجهود لتعزيز هذه الحماية.


من جهته، شكر الدكتور خلة مركز إيوان على دوره في تعزيز الحفاظ على التراث الثقافي في قطاع غزة، مؤكداً أن وزارته تفتح أبوابها للتعاون وتقديم الدعم اللازم لإنجاح جهود المجتمع المحلي لخدمة حماية الممتلكات الثقافية.

وفي مداخلته نوه المهندس البلعاوي إلى وجود أهداف مشتركة بين إيوان والوزارة تتركز في تطوير الكوادر المحلية في مجال الحفاظ على التراث الثقافي، وتعزيز فرص التمويل المخصص لمشاريع التراث الثقافي مع أهمية تعزيز الوعي المجتمعي للحفاظ على هذا التراث.

 وتطرق الدكتور أبو ريدة إلى التعاون الإيجابي القائم بين وزارته ومركز إيوان وأكد أن الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين تعبر عن مثال واضح للشراكة والتعاون في سبيل تحقيق هدف الحفاظ.

في نهاية الزيارة قدم وفد الجامعة هدية رمزية إلى الوزارة، وقدم الدكتور خلة الشكر للوفد الزائر مثمناً هذه الزيارة ومعرباً عن أمله بترجمة ما ورد من مقترحات في الزيارة إلى مساحات عمل مشترك في خدمة التراث الثقافي.