عمادة شئون الطلبة تقيم حفل استقبال الطلبة الجدد 2019-2020م

11 - أيلول - 2019


نظمت عمادة شئون الطلبة بالجامعة الإسلامية حفلًا لاستقبال الطلبة الجدد للعام الدراسي 2019-2020، وانعقد اللقاء في قاعة المؤتمرات العامة بمركز المؤتمرات في الجامعة، بحضور كل من :الدكتور سعيد الغرّة -عميد شئون الطلبة، والدكتور وائل طبازة -عميد القبول والتسجيل، والأستاذ محمد أبو قضامة -إداري المنح الطلابية، والأستاذ مازن النخالة -مسئول وحدة الأنشطة اللامنهجية في الجامعة، والأستاذ إبراهيم حتحت -رئيس مجلس الطلاب في الجامعة، وحشد من الطلبة الجدد في الجامعة.


بدوره، أوصى الدكتور الغرة الطلبة الجدد بعدم حصر أنفسهم بسنوات الدراسة، والارتقاء بالنواحي المختلفة باستثمار أوقات الفراغ داخل الجامعة، ولفت الدكتور الغرة إلى دور الأندية ومجالس الطلبة في تحسين البيئة الجامعية للطلبة لتطوير أنفسهم والاستفادة من خبرات السابقين.

من ناحيته، أكّد الدكتور طبازة على أن عمادة القبول والتسجيل هي البوابة الأولى لاستقبال الطلبة الجدد حيث تم تجهيزها بكادر متميز لتلبية احتياجات الطلبة، وطالب الدكتور طبازة الطلبة الجدد بضرورة الالتزام بالنظام الأكاديمي في الجامعة، متمنيًا للطلبة الجدد حياة جامعية موفقة.

من جانبه، تحدّث الأستاذ أبو قضامة عن المنح التي تقدمها الجامعة، التي انقسمت لثلاثة أنواع: منح خارجية من خلال المتبرعين والمؤسسات المانحة، والمنح التي تقدمها وزارة التربية والتعليم والتي انقسمت لمنحتي السيد الرئيس لأوائل الثانوية العامة، ومنحة مجلس الوزراء للمتفوقين، والمنح الداخلية التي تقدمها الجامعة لأكثر من 20 صنف قدمت خلالها الجامعة للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي المنصرم ما يزيد عن 4500 منحة.


ورحّب الأستاذ حتحت بالحضور مهنئًا الطلبة الجدد ببدء العام الدراسي الجديد، وأكد الأستاذ حتحت على أن عمادة شئون الطلبة ومجالس الطلاب تساند الطلبة منذ بداية دراستهم حتى تخرجهم من الجامعة.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية، والأناشيد الهادفة، والابتهالات والمديح.