ضمن فعاليات الاحتفال بمرور 40 عامًا على التأسيس

إعلاميون وإعلاميات يشيدون بالنهضة الأكاديمية والعمرانية للجامعة الإسلامية ويعتبرونها جامعة الكل الفلسطيني

21 - آب - 2019

أشاد نخبة من مسئولي الجهات الإعلامية في قطاع غزة خلال زيارتهم لمعرض الجامعة الإسلامية الكبير "مسيرة كفاح وقصة نجاح" بالنهضة الأكاديمية والعمرانية للجامعة الإسلامية على مدار أربعين عامًا قدمت خلالها الكثير من التضحيات وواجهت الكثير من العقبات حتى أصبحت قلعة من قلاع العلم التي يشهد لها على المستوى العربي والدولي، وقالوا :" نفخر بكوننا أمام صرح علمي كبير، وأمام مسيرة كفاح ناجحة جدًا، ونعتز بوجود الجامعة الإسلامية في قطاع غزة".


وعبروا عن اعتزازهم إلى ما وصلت إليه الجامعة الإسلامية بعد مسيرة أربعين عامًا من البذل والعطاء، وشددوا على ضرورة استثمار الجهود حتى تستمر الجامعة في تقدمها ونموها، ولفتوا إلى أن الجامعة الإسلامية أمام تحديات كبيرة للمحافظة على مستواها الحضاري والأكاديمي والبحثي من أجل الوصول إلى نجاحات أكبر وتقديم المزيد من الإنجازات في حقل التعليم العالي.


وأكد الإعلاميون من خريجي الجامعة على القيم النبيلة السامية التي زرعتها فيهم الجامعة،  فضلاً عن العلم والثقافة الواسعة التي تلقوها على أيدي الطاقم الأكاديمي فيها، وأثنوا على دورها الرائد في تأهيلهم للمجتمع ودمجهم في سوق العمل حتى باتوا يشاد لهم بالبنان على مستوى المؤسسات العربية والدولية.

وردت أقوال الإعلاميون والإعلاميات خلال زيارتهم لمعرض الجامعة الإسلامية الكبير "مسيرة كفاح وقصة نجاح" التي يجسد التاريخ الحضاري والعمراني للجامعة على مدار أربعين عامًا، والذي أقيم ضمن فعاليات احتفال الجامعة بمرور أربعين عامًا على نشأتها وتأسيسها.


وقالوا :"ما نشاهده اليوم في معرض الجامعة الكبير يحكي تاريخ فلسطين وليس تاريخ الجامعة الإسلامية فقط، وهو تاريخ مشرف للكل الفلسطيني، ونتمنى لهذا الصرح العلمي الكبير مسيرة الآلف عام والمزيد من التقدم والرقي".


ورافق الزوار من الإعلاميين والإعلاميات خلال جولتهم في المعرض كل من: الأستاذ الدكتور نصر الدين المزيني- رئيس مجلس الأمناء، والأستاذ الدكتور ناصر فرحات- رئيس الجامعة الإسلامية، والأستاذ خالد الهندي- أمين سر مجلس الأمناء، والدكتور سعيد النمروطي- مدير دائرة العلاقات العامة ومركز المؤتمرات بالجامعة.

ويضم معرض الجامعة "مسيرة كفاح وقصة نجاح" عدة زوايا توثق الحقبة التاريخية والحضارية لكافة المراحل التي مرت بها الجامعة، وتبرز مجالس أمنائها، ورؤسائها السابقين، وأهم إنجازاتها في حقل التعليم العالي، والجوائز النوعية التي حصدتها الجامعة على مدار أربعين عامًا، والجوائز العلمية والبحثية التي حصل عليها الطاقم الأكاديمي في الجامعة والطلبة، فضلاً عن المشاريع النوعية الفائزة على المستوى الدولي والإقليمي، ومشاريع التبادل الأكاديمي، والزيارات النوعية للجامعة الإسلامية من كبار الشخصيات المعروفة دولياً وعالمياً، واتفاقات التعاون والشراكة مع المؤسسات والجامعات الدولية.