بتمويل من برنامج أراسموس بلس الأوروبي

الجامعة الإسلامية تفوز بمشروعي تبادل دولي بالتعاون مع خمس جامعات برتغالية

19 - آب - 2019
 

فازت الجامعة الاسلامية بغزة بمشروعين للتبادل الأكاديمي الدولي بالشراكة مع خمس جامعات برتغالية وذلك بتمويل من برنامج اراسموس بلس الأوروبي- Erasmus Plus Programme- International Credit Mobility (ICM).

حيث أنّ أحد هذه المشاريع هو بالشراكة مع جامعة مينهو في البرتغال، بينما ائتلاف الشراكة في المشروع الثاني يضم خمسة من أعرق الجامعات البرتغالية والمتمثلة في: (جامعة مينهو- University of Minho، جامعة الغارف- University of Algarve، جامعة لشبونة الجديدة- University of Nova Lisboa، جامعة بورتو- University of Porto، جامعة UTAD – University of Trás-os-Montes e Alto Douro). 

ويدعم المشروعان- واللذان ستمتد فترة تنفيذهما حتى عام 2020- التبادل الأكاديمي الدولي للطلبة والطاقم الإداري والأكاديمي من الجامعة الإسلامية إلى الجامعات البرتغالية الشريكة، بالإضافة إلى طاقم من الجامعات البرتغالية إلى الجامعة الإسلامية.

وبشكل عام، فإنّ أنشطة مشاريع التبادل الأكاديمي تهدف إلى تحسين الأداء الأكاديمي، وفرص والتعلم وزيادة التمكين الذاتي والثقة بالنفس، وتعزيز فرص العمل وتحسين آفاق التطور الوظيفي، وكذلك تحسين كفاءات اللغات الأجنبية، بالإضافة إلى تعزيز الوعي والتفاهم بين الثقافات ونقل وتبادل الخبرات والثقافات وأفضل الممارسات.

وبهذا يرتفع عدد مشاريع التبادل الدولي التي فازت بها الجامعة الإسلامية هذا العام إلى خمسة مشاريع مع جامعات أوروبية مختلفة في ألمانيا، اسبانيا والبرتغال، والتي توفر عدة فرص تبادل لطلبة وطاقم الجامعة.