بتمويل من برنامج اراسموس بلس

أكاديميون من كلية الهندسة ينهون فترة تبادل في جامعة جلاسجو البريطانية

05 - آب - 2019
 

أنهى فريق من أعضاء هيئة التدريس بقسمي الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب بكلية الهندسة في الجامعة الإسلامية بغزة فترة تبادل دولي في جامعة جلاسجو والتي تعتبر أحد أعرق الجامعات البريطانية، وذلك ضمن مشاريع التبادل الدولي وبتمويل من برنامج أراسموس بلس الأوروبي.

وضمّ الفريق كل من: الأستاذ الدكتور محمد عبد العاطي، والدكتور حاتم العايدي، الدكتور عمار أبو هدروس- من قسم الهندسة الكهربائية، والدكتور وسام عاشور- من قسم هندسة الحاسوب في الجامعة الإسلامية، وكان في استقبالهم واستضافتهم من قبل كلية الهندسة في جامعة جلاسجو الأستاذ الدكتور محمد عمران- أستاذ نظم الاتصالات، والدكتور قمّر عباسي -محاضر في الهندسة الإلكترونية وهندسة النانو، والدكتور أحمد زُها- من مركز خدمات البحث والابتكار في جامعة جلاسجو.

وخلال الزيارة- التي امتدت لمدة عشرة أيام- قام فريق الجامعة بزيارة قسم الهندسة الكهربائية في جامعة جلاسجو، ومناقشة فرص التعاون المستقبلي مع كادر الكلية في المجالات البحثية ذات الاهتمام المشترك.

وتخلل الزيارة المشاركة في العديد من الاجتماعات وورش العمل بشأن إجراء تجارب بحثية على مجموعة بيانات حقيقية في مجال الذكاء الاصطناعي واستخراج وتحليل وتجميع البيانات، والقيام بجولة في مختبرات الكلية والتعرف على الأدوات والتجارب والوثائق بهدف نقل الخبرات العملية والتكنولوجية إلى الجامعة.

بدورها، نوّهت الأستاذة ولاء صافي- منسق مشاريع التبادل في الجامعة الإسلامية- إلى أنّ المشاركة في مثل هذه الفرص "التبادل الدولي" يسهم في تحسين الكفاءات المهنية للمشاركين، وفهم أوسع للممارسات والسياسات والأنظمة في مجال التعليم والتدريب، بالإضافة إلى نقل وتبادل الخبرات والثقافات وأفضل الممارسات، مما ينعكس بصورة إيجابية على الجامعة.

وتجدر الإشارة إلى أنه وضمن مشروعي تبادل دولي مع جامعة جلاسجو، وفرت الجامعة الإسلامية حوالي (50) فرصة تبادل للطلبة و(26) فرصة تبادل لطاقم الجامعة الإداري والأكاديمي.