كلية أصول الدين توزع جوائز المسابقة الثقافية الأولى لطلبة الثانوية العامة

29 - تموز - 2019

 

عقدت كلية أصول الدين بالجامعة الإسلامية بغزة حفلاً لتكريم وتوزيع جوائز المسابقة الثقافية الأولى التي عقدها قسم الدعوة والإعلام بالكلية في فبراير 2019م لطلبة الثانوية العامة التي شارك فيها نحو(6200) متسابقاً ومتسابقة من الطلبة.

وأقيم الحفل في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات بالجامعة بحضور الأستاذ الدكتور ناصر فرحات-رئيس الجامعة الإسلامية، والأستاذ الدكتور رياض قاسم- عميد كلية أصول الدين، وجمع من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية بكلية أصول الدين، وممثلون عن قسم الأنشطة في وزارة التربية والتعليم العالي ممثلاً بمدير عام الأنشطة الطلابية الأستاذ هاني الهور، والأستاذ يسري الغول رئيس الدائرة الثقافية، والأستاذة هدى جاد الله رئيس قسم الأنشطة، وعدد من الشخصيات الاعتبارية، ومدراء المدارس الثانوية وطلاب الثانوية العامة وغيرهم.


من جانبه، أشاد الأستاذ الدكتور فرحات بدور كلية أصول الدين وقسم الدعوة والإعلام في تنفيذ البرامج والأنشطة التي تصب في خدمة طالب العلم، وأكد على اهتمام الجامعة في دعم المشاريع التي تسهم في تنمية قدرات طلبتها.

بدوره، تحدث الأستاذ الدكتور قاسم عن أنشطة الكلية، وقسم الدعوة والإعلام، وفرص العمل المتاحة أمام خريجي القسم، وشكر كل من أسهم في إنجاح هذه الفعالية وعلى رأسهم العلاقات العامة في الجامعة وفريق إذاعة القرآن الكريم.

من ناحيته، أشاد الأستاذ الهور بمستوى العلاقة وزارة التربية والتعليم بالجامعة الإسلامية، التي وأثنى على التعاون المشترك فيما بينهم، وأكد استعداد الوزارة لدعم الأنشطة والبرامج التي تخدم الطلبة في كافة المراحل الدراسية.

وجرى في ختام  الحفل تكريم مدراء مدارس الثانوية، وتوزيع شهادات الشكر والتقدير عليهم، ثم تكريم الفائزين في المسابقة وعددهم 20 متسابقاً من طلبة الثانوية العامة.


يذكر أن اللجنة المشرفة على المسابقة والتي كانت برئاسة رئيس قسم الدعوة والإعلام الأستاذ الدكتور يحيى الدجني وضعت جوائز قيمة لتحفيز الطلبة على المشاركة، حيث كانت الجائزة الأولى: ألف دولار، في حين كانت بقية الجوائز نقدية وعينية، وقد ترشح للفوز من بين المشاركين مائتان وثمانية من الطلبة، وقد أجريت القرعة العلنية أمام الجمهور لاختيار الفائزين، وهم على الترتيب: محمد شعبان سلامة، سلوى عطية أبو لبن، لينا عاهد صالح، رولا محمد فروخ، آية مراد أبو طير، أحمد ياسر اللحام، وائل أسعد حجاج،  عبد الله عماد لبد، نور كمال أبو عزب، محمد نافذ النجار، آية حسام المدهون، زينات بهاء الدين الأغا، محمد سمير زغبر،  إيمان مروان الفرا، حنين فزاع أبو حميد، سامي راوي أبو كميل، ياسر عاهد الأستاذ، وجدي محمد شاهين، جاسر صالح الجرجاوي، إسلام حرز الله صبحي عماد.