مركز إرادة يختتم المرحلة الأولى من "مشروع تشغيل النساء والشباب-غزة" الممول من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون

23 - حزيران - 2019

 

عقد مركز إرادة للتأهيل والتدريب المهني للأشخاص ذوي الإعاقة التابع لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية بغزة الامتحانات النهائية ختامًا للمرحلة الأولى من التدريب المهني للمستفيدين من مشروع تشغيل النساء والشباب في قطاع غزة، وذلك بتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون وبإشراف برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP/PAPP، وبحضور كل من: المهندس أحمد النبريص-ممثلًا عن وزارة العمل، والمهندس رائد أبو شهلا.

ويهدف المشروع إلى تدريب (45) شخصاً من ذوي الإعاقة الحركية وتأهيلهم لسوق العمل، وعقدت المرحلة الأولى على مدار ستة شهور تخللها 4 دورات تدريبية في مجال لف وصيانة المحولات والمحركات الكهربائية، صيانة الجوال والاجهزة الذكية، الخياطة، والتصميم والتسويق الإلكتروني، اكتسب خلالها المتدربين مهارات عملية لتحسين فرص حصولهم على عمل في ظل موائمة مهاراتهم مع احتياجات سوق العمل وتنوعها بحيث تتناسب مع رغبات المستفيدين والمؤهلات العلمية والقدرة على التعلم والوضع الصحي.

يُذكر أن اختيار المستفيدين من المشروع تم بمشاركة وزارة العمل ووزارة التنمية الاجتماعية، كما أنه سيحصل الخريجين على شهادة معتمدة من وزارة العمل.

ويتم حاليًا التحضير لتنفيذ المرحلة الثانية وهي التشغيل المؤقت للخريجين في مؤسسات القطاع الخاص لتسهيل دمجهم في سوق العمل.